جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 07:51 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. خبير: زيارة وزير الدفاع التركي لبغداد وأربيل تحمل في طياتها الكثير من الرسائل

قال معن الجبوري الخبير الإستراتيجي، إن زيارة خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، لبغداد وأربيل تحمل في طياتها الكثير من الرسائل، مشيرا إلى وجود العقد والإشكاليات يعاني منها العراق كذلك تركيا والطرف المشترك وهو إقليم البكبك.

وأضاف الخبير الإستراتيجي، خلال حديثه لقناة "الغد"، أن الحكومات السابقة في العراق لم تسطيع حل هذه الإشكالية والتعامل بحزم خاصة لإقليم حزب العمال الكردستاني المصنف إرهابيا ويتعامل بالانفصال وهو الأكثر ضرارا للمنطقة.

وأشار الخبير الإستراتيجي، إلى أن مشكلة الحكومة هي أنها غير قادرة على معالجة الأمر في العراق كذلك الوضع الأمني، موضحا أن المشهد في العراق لازال مرتبكا وهناك العديد من الإشكاليات ياتي في مقدمتها تواجد تنظيم داعش الإرهابي والصراعات الدولية.

كما تطرق الخبير الإستراتيجي، إلى مسئولية حماية الإقليم الكردستاني والبكبك والمعرف دستوربا بذلك، منوها إلى أن التنسيق الأمني قد يكون ضعيفا بين تركيا خاصة القوات المسلحة والعراق ولا يرتقي لمتسوى معالجة الأمر والتعامل مع الحزب المصنف إرهابيا.

كما أكد الخبير الإستراتيجي، أن العلاقة متوتر بين بغداد وأنقرة منذ أغسطس2020، موضحا أن وزير الدفاع التركي بحث مع مسئولي أربيل الوضع الأمني بالإقليم، مع التأكيدات التي خرج بها رئيس الحكومة العراقي بأن العراق لن يكون مركزا لأي أعمال عنف.

و أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار محادثات مع كبار المسئولين العراقيين في بغداد وأربيل.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

قرعة كاس العالم للاندية-وقفة رجالة-كأس العالم لكرة اليد-سارة الطباخ-تورتة نادى الجزيرة-ترتيب الدورى المصرى-جدول الدورى المصرى-زواج التجربة-مصر والسويد-ارسنال-ميلان-مسلسل لؤلؤ الحلقة 17-بايرون ميونخ-سيدات نادى الجزيرة