جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:53 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

النقل «تنتفض»| صيانة الطرق القديمة .. وبرنامج زمنى لانشاءات جديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استعرض وزير النقل، المهندس كامل الوزير، اليوم الأثنين، خلال اجتماعه بقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري معدلات تنفيذ عدد من المشروعات في مجال صيانة وإعادة تأهيل ورفع كفاءة عدد من الطرق.

وقرر الوزير خلال اجتماعه، استكمال إعمال الصيانة الجسيمة لرافد “جمصة- المنصورة” بطول 50 كم ورفع كفاءة طريق “الزعفرانة - رأس غارب” وحماية وتأمين الطريق من أخطار السيول (مرحلة ثانية) من كم 45 حتى رأس الغارب ورفع كفاءة طريق مرسى علم - ادفو.

وكذلك العمل على تعديلات المنحنيات الخطرة من كم 20 حتى كم 40، ورفع كفاة نفس الطريق وتعديل المنحنيات الخطرة في المسافة من كم 40 حتى كم 60، بالاضافة الى معدلات تنفيذ الاعمال الخاصة برفع كفاءة المسافة من دهب حتى نويبع، وكوبري دكرنس العلوي أعلى البحر الصغير لحل تقاطع طريق دمياط الشرقي مع طريق المنصورة - دكرنس.

ووجه الوزير بان تتم تلك الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، وأن تكون على مدار الساعة، وتتم موافاته بتقارير فنية دورية عن تلك المعدلات، مشيرًا إلى أن الوزارة تسيير في اتجاهين بخصوص مشروعات الطرق والكباري، الأول: إنشاء مشروعات جديدة مثل المشروع القومي للطرق ومحاور النيل والكباري الجديدة.

والثاني صيانة وتطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والكباري الحالية، خاصة مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع كفاءة وتطوير الطرق الرئيسية بين المحافظات والإشراف على الطرق الداخلية التي تنفذها المحافظات.

وخلال الاجتماع، استعرض وزير النقل خطط تطوير نادي مدينة نصر التابع للهيئة العامة للطرق والكباري، حيث وجه الوزير بضرورة العمل على تعظيم موارد النادي وان يتم تطويره باستمرار، وأن يدار بفكر استثماري للاستفادة من زيادة العوائد المادية لتحسين الخدمة المقدمة للأعضاء، وأن يكون مصنعا لتخريج أبطال قوميين في مختلف الألعاب التي تتم ممارستها داخل النادي.