السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / عربي و دولي / ختام فعليات المؤتمر الطبي كارديو2(أطباء القلب)بجامعة إب في صناء وبمشاركة 800 دكتور من مختلف المحافظات

ختام فعليات المؤتمر الطبي كارديو2(أطباء القلب)بجامعة إب في صناء وبمشاركة 800 دكتور من مختلف المحافظات

كتبت وفاء محمد 

 

اختتمت بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب اليوم أعمال مؤتمر أطباء القلب والباطنية كارديو إب 2 والمخيم الطبي المجاني المصاحب له، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة إب.

وناقش المؤتمر الطبي في ثلاثة أيام والذي كان بمشاركة 800 متخصصا من مختلف المحافظات، عدد من الأبحاث الطبية الحديثة وأوراق العمل العلمية في تخصصات ألقلب والباطنية وأمراض السكر، كما قدم عدد من الدكاترة خلال المؤتمر مشاركات طبية وأبحاث علمية دولية عبر الشبكة العنكبوتية.

وفي الإختتام بارك محافظ إب عبدالواحد صلاح نجاح المؤتمر الذي إستضافته المحافظة وما خرج به من توصيات لتطوير وتحسين الخدمات الطبية في مختلف المحافظات. وحث الجميع على إستتشعار مسئولية الدفاع عن الوطن ..

وقال ” إن العلم وحد الجميع وعلينا التوجه نحو بناء الوطن على أسس علمية” .. مؤكدا أن الأوطان لا تٌبنى إلا بسواعد وقدرات أبنائها. وأشار محافظ إب إلى أن إب إحتضنت النازحين وهي تفتخر باحتضانها لمثل هذه المؤتمرات العلمية والطبية .. مبينا أن تنظيم المؤتمر في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار له دلالات تؤكد أن الوطن عصي على مؤامرات العدوان ومخططاته. فيما نوه رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب بتنظيم المؤتمر والنتائج التي خرج بها بما يخدم الجوانب العلمية والطبية.

وأشاد “صلاح”بتجاوب الأطباء المشاركين في المؤتمر العلمي الذي يحمل مدلولات وطنية وعلمية وإنسانية، يٌعول عليها لخدمة المجتمع وتجويد العملية الأكاديمية بكلية الطب بالجامعة.

بدوره أكد عميد كلية الطب بجامعة إب الدكتور عبدالله المطري ورئيس جمعية الضغط اليمنية الدكتور محمد الضلعي أن المؤتمر والمخيم الطبي المجاني المصاحب له، حققا نتائج إيجابية.

وبين أنه استفاد من الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية في المخيم أكثر من 600 مواطنا في تخصصات القلب والباطنية والسكر .. معربا عن تقديره لقيادة المحافظة واللجان المعدة والمنفذة للمؤتمر والمخيم الطبي.

وفي الختام تم تكريم محافظ إب بدرع المؤتمر، كما تم تكريم قيادة جامعة إب والجهات الأمنية وقيادة مكتب الصحة بدروع مماثلة. وتم خلال المؤتمر تقديم درع التميز لنقيب الأطباء بالمحافظة الدكتور عبدالغني غابشة.

شاهد أيضاً

وزير الخزانة الأمريكي ينسحب من المؤتمر الاستثماري في السعودية

حسام السيسي قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، مساء اليوم الخميس، لن يشارك في المؤتمر ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *