جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المغازي: إطلاق الموقع الرسمي لحجز لقاح كورونا خلال أيام قليلة…التفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت وزارة الصحة والسكان الموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد، واكدت الوزارة إنه سيتم فتح باب التسجيل قريباً لتسجيل الفئات المستهدفة بتلقي اللقاح، من خلال تطبيق إلكتروني مخصص للتسجيل ومربوط بنظام تشغيل محدد، حيث يشمل التسجيل الأطقم الطبية في مستشفيات العزل والحميات والصدر كمرحلة أولى، لافتًا إلى أنه سيتم إدخال البيانات الخاصة وإتاحة كافة المعلومات الخاصة باللقاح للإطلاع عليها، وسيتم توفير الجرعات للأطقم الطبية في أماكنهم بالمستشفيات وذلك بعد التسجيل من خلال التطبيق، كما ستتم متابعتهم والتأكد من تلقي الجرعة الثانية بعد 21 يومًا.

وأعرب النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، عن سعادته بالإعلان الرسمي من قبل وزارة الصحة إطلاق الموقع الرسمي لحجز لقاح كورونا خلال أيام قليلة، وحجز مصر حصتها من لقاح فايزر واسترازينيكا واللقاح الصيني، رغم الصراع العلمي لحجز اللقاحات. وقال المغازي، إن الأرقام الرسمية تظهر انهيارا سريعا في الموجة الثانية من الوباء على عكس الأولى وانخفاض الاصابات، رغم شراسة هذه الموجة، مشيرا الى تزايد الوعي لدى المواطنين وحرص الجميع على إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة. واضاف عضو مجلس النواب، أن مصر أمنت احتياجاتها من اللقاحات مبكرا، والتأخر بعض الوقت لبدء التطعيم، كما قالت وزارة الصحة يعود لتجهيز أماكن تلقى جرعة التطعيمات سواء في الجرعة الأولى أو الجرعة الثانية، موضحا ان مصر جاهزة خلال أسبوع من الآن لبدء التطيعم والأولوية لأصحاب الأمراض المزمنة وللعديد من الشرائح التي تحتاج التطعيم أكثر من أي فئة عمرية أخرى.

واكد المغازي، إن مصر استطاعت أن تتصدى للوباء وتتخطى المرحلة الأولى بنسبة إصابات ووفيات قليلة، رغم عدد السكان الضخم بفضل الإدارة الحكيمة من جانب الرئيس السيسي وتوجيهاته للتصدي للوباء.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع