جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 11:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مكتبة كفر طحلة تقدم محاضرة جديدة بعنوان ”فيروس كرونا وكيفية التعايش معه ”

 مكتبة كفر طحلة
مكتبة كفر طحلة

تواصل تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية تنظيم الفعاليات والأنشطة الثقافي والفنية ومن بين هذه الأنشطة نظمت مكتبة الطفل والشباب بكفر طحلة، محاضرة بعنوان " فيروس كورونا وكيفية التعايش " للدكتورة سعاد إبراهيم محمد دكتور الوحده الصحية بكفر طحلة.

وقد تحدثت " د. سعاد " عن فيروس كورونا أو مرض كوفيد-19 هو وتعريفه حيث قالت : أنه مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا، ولم يكن هناك أي علم بوجود هذا الفيروس الجديد ومرضه قبل بدء تفشيه في مدينة ووهان الصينية في كانون الأول/ ديسمبر 2019 وتابعت " محمد " وقد تحوّل كوفيد-19 الآن إلى جائحة تؤثر على العديد من بلدان العالم، واعراضه تتشابه مع مرض الانفلونزا ولكن يصاحبه ارتفاع فى درجات الحرارة أكثر من 38 درجه وضيق بالتنفس نتيجه لالتهاب بالشعب الهوائية ولكن، يجب التعايش مع فيروس كورونا لأنه مثله مثل أى فيروس موجود معنا في الحياة، حيث إن فيروس كورونا معروف منذ القدم وهو أحد الفيروسات التي تسبب التهابات ومشكلات في الجهاز التنفسي، ويجب اتباع الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا وتحقيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بشكل مستمر على مستوى الفرد.

وأوضحت " د. سعاد " على مستوى الدوله فهناك إجراءات تتخذها معظم دول العالم لعودة الحياة تدريجيا تلاشيا لانهيار الاقتصاد الذي شهد خسائر كارثية في الآونة الماضية والعالم حتى الآن غير قادر على الوصول إلى علاج لفيروس كورونا المستجد ولابد من تطبيق الغرامات المالية لمن يخالف الإجراءات الوقائية والتشديد على المحلات والمولات والمطاعم باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتعاون بين جميع الوزارات ووزارة الداخلية لتطبيق كافه الإجراءات الاحترازية ، و أعقب المحاضرة صباحية شعرية للشاعر مجدى أبوالخير فى حب مصر وحب رسول الله.

واقرأ أيضًا / الهيئة العربية للمسرح تعلن الفائزين في مسابقتي تأليف النص المسرحي

توتنهام-على حميدة-singal app-عمر حربين-وزارة التضامن الاجتماعي-تحديث واتساب-علي حميدة-أحمد ياسر ريان