الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / رياضة / مودريتش الافضل في العالم وصلاح يحصل علي جائزة بوشكاش

مودريتش الافضل في العالم وصلاح يحصل علي جائزة بوشكاش

كتب / ايمن زكي

أقيم منذ قليل حفل الافضل the best وذلك في العاصمة الانجليزية لندن حيث توج الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وتفوَّق مودريتش على النجم المصري محمد صلاح نجم ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس والذي كان قد توج بالجائزة العام الماضي .

وحصل تيبوا كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب البلجيكي علي جائزة بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم، لعام ٢٠١٨ وحصد كورتوا الجائزة متفوقًا على منافسيه هوجو لوريس حارس توتنهام والمنتخب الفرنسي وكاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي والمنتخب الدنماركي.

وتوج ايضا النجم المصري محمد صلاح و مهاجم ليفربول بجائزة بوشكاش المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لصاحب أفضل هدف بالعالم لعام ٢٠١٨ خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين بالعاصمة البريطانية لندن.

كما حصل المدرب الفرنسي ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي بجائزة أفضل مدرب في العالم، لعام ٢٠١٨ المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين في العاصمة البريطانية لندن.

وتفوَّق ديشامب على مواطنه الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والكرواتي زالاتكو داليتش الذي قاد المنتخب الكرواتي لنهائي المونديال الروسي. وتوجت اللاعبة البرازيلية مارتا بجائزة أفضل لاعبة في العالم لعام ٢٠١٨ وتفوقت مارتا على أدا هيجربرج النرويج ودزينيفر مارروزان ألمانيا .

ونجح مبابي لاعب المنتخب الفرنسي وفريق باريس سان جيرمان سعادته بالتهنئة التي حصل عليها من أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه.

وأصبح مبابي أول لاعب تحت ٢٠ عامًا يسجل أكثر من هدف في مباراة واحدة بكأس العالم، منذ أن فعلها بيليه أمام السويد في نهائي مونديال ١٩٥٨.

شاهد أيضاً

هشام نصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد وشركة عالمية تعرض تركيب صالات مونديال ٢٠٢١

  كتبت : مها الصباحي زار المهندس هشام نصر رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *