جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:33 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير: لابد من وجود إرادة سياسية حقيقة وتشكل لجنة سياسية أو معنية بالصلح في ليبيا

قال جمال الفلاح رئيس المنظمة الليبية للتنمية السياسية، إنه لا بد من توافر إرادة سياسية لإتمام اللقاء بين حكومتي بنغازي والوفاق، مضيفا أن تركيا تحاول عرقلة الأمر.

وأضاف رئيس المنظمة الليبية للتنمية السياسية، خلال لقائه قناة الغد، أن الاجتماع بمجموعة من رؤساء المراكز البحثية ومراكز دراسات تطرق إلى تسوية الأزمة الليبية ودراسة الحلول والمقاربات وكيفية وجود حوار وحلول ليبية ليبية لكل الأطراف المعنية بالمشكلة وتأييد فكرة الصلح والتسوية الكاملة للأزمة.

واعتقد رئيس المنظمة الليبية للتنمية السياسية، أن دعوة وزير الخارجية بالحكومة الليبية، بالمبادرة لم تتم الا بالتوافق من خلال الحكومة الليبية ولايتصرف من تلقاء نفسه، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لم يكن لها أي ردود أفعال من الحكومة الليبية مع كيفية التواصل مع الطرف في الغرب الليبي.

واعتقد رئيس المنظمة الليبية للتنمية السياسية، أنه لم توجه الدعوة الرسمية للأطراف الأخرى ولم يكن أي ردود للأطراف الغربية كما أن تركيا هي المسيطر وصانعة القرار، مشددا على أنه لابد من وجود إرادة سياسية حقيقة وتشكل لجنة سياسية أو معنية بالصلح لجميع الأطراف وخلق رؤية وحل ليبي – ليبي لإنهاء الأزمة.

كما أكد رئيس المنظمة الليبية للتنمية السياسية، أن المؤسسة العسكرية لاترفض أي مساع للصلح وأنها معنية للحرب ضد الميليشيات المسلحة وتأمين الدولة والوقوف ضد التدخل الأجنبي وهو تركيا ودعم الميليشيات الإرهابية من قبل قطر وتركيا.

دعا وزير الخارجية بالحكومة الليبية في بنغازي عبدالهادي الحويج إلى إجراء لقاء بين حكومتي بنغازي والوفاق في طرابلس، على أن يكون اللقاء على مستوى الوزارات السيادية على غرار مباحثات 5+5 العسكرية، مؤكدا ضرورة مواجهة التحديات وإيقاف التدخل الأجنبي في ليبيا.

اقرا ايضا|

خاص للديار.. وزير التعليم يحدد طريقة امتحانات الثانوية العامة ”ورقياً ام إلكترونياً”

حسن الرداد-احمد السقا-Manchester united-عمرو مرموش-برشلونة-رحاب الجمل-قرعة دورى ابطال افريقيا-نهى العمرى-هداف الدورى المصرى-ترتيب هدافى الدورى الانجليزى