جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:10 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انفلونزا الطيور ضربة جديدة لفرنسا

أرشيفية
أرشيفية

في ظل انتشار فيروس كورونا في كافة دول العالم وفرنسا على وجة الخصوص وموت الآلاف حول العالم ، تستيقظ فرنسا على وباء جديد ويعود فيروس انفلونزا الطيور من جديد ويحتاج فرنسا.

حيث أعلنت فرنسا على لسان وزير زراعته ان بلاده قررت إعدام الآلاف من البط في فرنسا لمواجهة تفشي فيروس انفلونزا الطيور واضاف إنه منذ ديسمبر «تم ذبح نحو 400 ألف بطة في مقاطعة لاند (جنوب غرب) ، وسيتم ذبح المزيد في الفترة المقبلة وذلك قبل زيارة لمربي طيور متضررين في هذه المقاطعة المعروفة بإنتاج كبد الإوز المسمن.

واوضح أنة لا يستطيع تحديد عدد البط الذي سيبقى من أصل خمسة ملايين من البط الموجود حاليا في مزارع هذه المقاطعة ، وانة يريد الحفاظ عدد كبير منهم بالتوازي مع السيطرة على الوباء. وأكد الوزير أنة سيتم تعويض أصحاب الدواجن ، وأشار إلى صعوبة الوضع في البلاد لا الفيروس سريع الانتقال وقال وزير الزراعة الفرنسي جوليان دينورماندي، الجمعة، إن هناك "وباء آخر يعيث فسادا هذا الشتاء في فرنسا، إنفلونزا الطيور، بات خارج السيطرة"، مضيفاً أن "الوضع صعب للغاية ولا ينتقل إلى البشر". واختتم أنة "لا يوجد لقاح معتمد ضد هذا الوباء، وحتى إذا تمت الموافقة على لقاح، فإن هذا الحل سيأتي بنتائج عكسية.

تعرف على نشاط جامعة القاهرة في أسبوع