الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / أخبار / تكنولوجيا / تطوير جهاز جديد وتركيبه داخل رأس الإنسان

تطوير جهاز جديد وتركيبه داخل رأس الإنسان

كتب: حسام فاروق

قام علماء بعمل أبحاث لتطوير جهاز جديد يتم تركيبه داخل رأس الإنسان وتعليمه مهارات جديدة وحفظ معلومات أكثر تعقيدا كما يعمل الجهاز علي تعلم أي شئ يريد تعليمه في دقاءق معدودة.،

ويرى العلماء أن الشخص يمكنه تعلم رياضة “الكونغ فو” في ثوان بعد أن يتم تحميل ملف اللعبة مباشرة إلى دماغه، على غرار ما حدث في فيلم هوليوود لبطله “نيو” الذي يؤديه الممثل كيانو ريفز.، وفي مصر فيلم اللمبي 8 جيجا والذي قام ببطولته الفنان محمدسعد.،

وذكرت صحيفة تليجراف البريطانية أن العلماء، في الدراسة التي نشرتها دورية فرونتيرز في علم الأعصاب البشرية، أنهم درسوا الإشارات الكهربائية في الدماغ وكيفية تغذية البيانات إلى المخ البشري.

ووجدت الدراسة أن الأشخاص، الذين تلقوا تحفيزا للمخ استطاعوا تحسين قدراتهم على القيادة وتعلموا المهمة بنسبة 33 بالمئة أفضل من الذين لم يخضعوا لجلسة العلاج.

وفي تجربة أخرى، قام الباحثون بتحليل الإشارات الصادرة من دماغ أحد الطيارين بعد تغذيتها بمعلومات عن طريق خوذات رأس كهربائية، ليرتفع أداء الطيارين المبتدئين بعد التجربة، ويظهروا تقدما واضحا في قدراتهم على قيادة جهاز محاكاة الطيران.

ويرى العلماء أن هذه النتائج تفتح بابا جديدا في مستقبل التعليم والتعلم.

من جانبه، أوضح رئيس فريق الباحثين، ماثيو فيليبس، أن “النظام الجديد هو الأول من نوعه، وهو جهاز تحفيز دماغي”، مضيفا: “أعلم أن الأمر يبدو خيالا علميا، لكنه مبني على قواعد علمية”.

وتابع: “عند تعلم الإنسان شيئا جديدا يتغير دماغه، وهو ما يسمى بالمرونة العصبية، وتتركز وظيفة الذاكرة والكلام في جزء معين من الدماغ لا يتعدى حجمه إصبع الخنصر، وما يفعله نظامنا الجديد هو رصد هذه التغيرات وتخزينها وإعادة توجيهها”.

شاهد أيضاً

سيارات أبل قريباً بالأسواق

كتب / حسام فاروق بعد أيام من وصول قيمة “أبل” السوقية 1 ترليون دولار كأول ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *