السبت , أكتوبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / عميد إعلام الأزهر للديار: الوازع الديني عند طلابنا يقظ لكنه يحتاج إلى تنشيط

عميد إعلام الأزهر للديار: الوازع الديني عند طلابنا يقظ لكنه يحتاج إلى تنشيط

كتب: محمد الزهيرى
قال الدكتور غانم السعيد ، عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر: كان اليوم الأول من الدراسة يوما طيبا ، حيث توافد الطلاب على كليتهم وبخاصة الطلاب الجدد ، ولقد استقبلناهم بود وترحاب وعبرنا لهم عن اعتزازنا بهم من خلال يافتات الترحيب التي علقت على مدخل الكلية .

وأضاف “السعيد” ، فى تصريح خاص للديار: لقد شرفنا معالي رئيس الجامعة ، الدكتور محمد المحرصاوى ، وعقد حوارا مطولا مع أبنائه الطلبة حذرهم فيه من الشائعات التي تحاول أن تحبطهم وتنزع ثقتهم في كليتهم وفي مؤسستهم ، وطالبهم بالحرص على الاجتهاد والتفوق .

وأشار عميد كلية الإعلام إلى أن الأهداف التي تسعى إليها الكلية من أهمها عودة الطالب إلى قاعة المحاضرات وذلك من خلال وجود كل أستاذ في محاضرته ، ومتابعة الحضور اليومي للطلاب ، وتطبيق اللائحة على المتغيبين ، وربط أعمال السنة بالحضور ، والتأكيد على التدريبات العملية ومتابعتها بدقة شديدة .

وأوضح أنهم سيقومون بعقد عدد من الفعاليات الثقافية والأنشطة الإبداعية على مدار العام الدراسي ، مضيفا: وذلك كله لنخرج إعلاميا أزهريا متميزا يستطيع أن يثبت وجوده على الساحة الإعلامية ، وطلابنا فيهم الكفاءة والموهبة التي تثبت تميزهم .

وبين “السعيد” أن المسؤول الأول عن سلوك الطالب ، فإنه الأسرة ، ثم المدرسة ، ثم البيئة المحيطة والمجتمع عموما .

وتابع: وبحكم مسؤوليتنا عن الطالب في داخل الكلية وفي قاعات المحاضرات ، فإننا نحرص على أن يكون طلابنا في صورة مثالية في الشكل وفي المضمون ، لأنهم طلاب الأزهر ، والطالب الأزهري دائما قدوة ، ولكن للأسف في السنوات الأخيرة بدأت تظهر على بعضهم بعض السلوكيات المرفوضة ، مثل لبس البنطال المقطع ، والسلسة ، وحلقة القزع التي نهى عنها الإسلام.

واختتم عميد كلية الإعلام: وهي وإن كانت حالات معدودة فإننا نحاول في إطار التوجيه والإرشاد أن نجعلهم يتخلون عنها ، والوازع الديني عند طلابنا والحمد لله يقظ لكنه فقط يحتاج إلى تنشيط وهذه مهمتنا .

شاهد أيضاً

أمبرو تحصل على رعاية ملابس الأهلي

كتب : إسلام عبدالتواب قال محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، إن مجلس الإدارة برئاسة الكابتن ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *