جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:44 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة تشكيل عصابى تخصص فى سرقة السيارات إلى محكمة الجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت النيابة العامة بالسويس، اليوم السبت، إحاله 3 متهمين، إلى المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتكويم أخطر تشكيل عصابي لسرقة السيارات، وتزوير مستنداتها وبيعها.


كانت البداية، بتلقى مدرية أمن السويس، عدة بلاغات بحدوث وقائع سرقة سيارات داخل مناطق سكنية بالمحافظة، وعلى الفور، شكل مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن السويس، فريق من مباحث مديرية الأمن، لضبط المتهمين بارتكاب جرائم سرقة السيارات.



وبالتحريات وإعداد كمين أمني للمتهمين، أمكن ضبطهم، وأكدت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين الثلاثة تخصصوا على مدي أشهر في سرقة السيارات الملاكي من مناطق سكنية مختلفة بالسويس، وبيعها بعد تزوير مستندات لها، من بينها رخص السيارات وتوكيلات بيعها، واعترفوا بارتكاب الجرائم.


”كانت بتاخد صورة سيلفي”.. تفاصيل إنقاذ فتاة من الغرق في مياه النيل بكفر الشيخ

وتبين من اعترافات المتهمين، أن الثلاثة يسرقون السيارات بمختلف أنواعها، ثم يزورون مستندات لكل سيارة يسرقونها، وينقلونها إلى محافظات مختلفة لبيعها، ومن بين المستندات التي يسرقونها رخص السيارات وتوكيلات البيع الخاصة بالسيارة، ويتلاعبون بأرقامها.


وضبط بحوزة المتهمين، مستندات خاصة بسيارات زورت، واعترفوا بأعداد السيارات التي سرقت، وأماكن بيعها بعد ذلك، وحُرر محضر بالواقعة بقسم شرطة السويس، وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجدد حبسهم ثم أحيلوا للمحاكمة.