جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بطاقات ذكية ” تكشف التزوير .. وتواجه كورونا في مونديال اليد ”

مونديال اليد مصر ٢٠٢١
مونديال اليد مصر ٢٠٢١

أعلن أحمد سعد رئيس لجنة اصدار البطاقات ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021 ، عن إعداد بطاقات خاصة لإستخدامها خلال أيام المونديال والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 الشهر الجاري وحتى 31 من نفس الشهر .

كلاكيت ثاني مرةمصر تهزم اليابان إستعدادا لمونديال اليد

البطاقات "الذكية " معدة خصيصا تحت نظام " موبيل أبليكيشن " للكشف عن صالحية البطاقة وما إذا كان حاملها داخل الفقاعة أو خارجها ، طبقا للإجراءات الإحترازية المتبعة داخل البطولة للحد من الأصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19 " ، علاوة عن كشف حالات التزوير في البطاقات .

وكشف رئيس لجنة البطاقات بالبطولة عن وجود إختلافات لتحدي كورونا وتطبيق نظام " الفقاعة " وهناك علامة في البطاقة للدلالة عن من هو داخل الفقاعة ومن هو خارجها فاللون الاحمر لماهو داخل الفقاعة ومن خارجها باللون الابيض .

وكل من يحمل بطاقة يمنع تماما تواجد أي من هو داخل الفقاعة والعكس من التواجد خارج أو داخلها . وبالنسبة لمصوري البطولة من هو داخل الفقاعة سيكون في أرض الملعب أما من هو خارج الفقاعة سكون في المنطقة المخصصة للإعلاميين الذين خارج الفقاعة .

واختتم أحمد سعد تصريحاته بأنه لاول مرة تغلف البطاقة بطبقة من البلاستيك المانع لنقل البكتريا وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا .