الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / بعد إعلان الشركة.. قريباً بالأسواق ” كوكاكولا بطعم الحشيش”

بعد إعلان الشركة.. قريباً بالأسواق ” كوكاكولا بطعم الحشيش”

تقرير : شحاته السيد 

قررت شركة المشروبات الغازية “كوكاكولا”  طرح مشروب جديد بسوق المشروبات، يدخل في تصنيعه نبتة الحشيش المخدر، الأمر الذي سبب دهشة لشريحة كبيرة من عملاء الشركة على مستوى العالم. 

وقادت شركة “أورورا كانابيس إنكوربوريشن” أسهم الشركات العاملة في مجال نبتة الماريجوانا المخدرة للارتفاع، اليوم الإثنين، بعدما قالت شركة “كوكاكولا” إنها تتطلع إلى الدخول في سوق المشروبات التي يدخل في إنتاجها بعض مكونات نبتة الحشيش، لتصبح أحدث شركة مشروبات تستفيد من ارتفاع الطلب على منتجات الماريجوانا مع تراجع مبيعات المشروبات التقليدية.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن شركة “كوكاكولا” قولها إنها تراقب الصناعة الناشئة وإنها مهتمة بالمشروبات التي تحتوي على مادة “سي بي دي”، وهي مكون غير منشط (غير مؤثر نفسيًا) في الماريجوانا يعالج الألم ولكنه لا يؤدي إلى الشعور بالنشوة.

وتتفاوض شركة المشروبات الغازية العملاقة، ومقرها ولاية أتلانتا الأمريكية، مع شركة “أورورا كانابيس” الكندية للماريجوانا لتطوير المشروبات، وفقًا لتقرير من تليفزيون “بي إن إن بلومبرج”.

وقال المتحدث باسم شركة “كوكاكولا”، كينت لاندرز، في بيان أرسله بالبريد الإلكتروني لوكالة “بلومبرج نيوز”: “نحن نراقب عن كثب نمو مادة سي بي دي غير المنشطة كمكون في المشروبات الصحية في جميع أنحاء العالم”، وتابع لاندرز: “هذا المجال يتطور بسرعة، لم يتم اتخاذ قرار حتى الآن”، رافضًا التعليق بشأن شركة “أورورا”.

وارتفعت أسهم “أورورا” بعد تواتر هذه الأنباء، لتقفز بنسبة تصل إلى 23 في المائة الإثنين في نيويورك، ويرتفع سعر السهم إلى ثمانية دولارات، كما ارتفعت أسهم شركات أخرى في مجال الحشيش، لتضيف شركة “تيلراي إنكوربوريشن” إلى سعر سهمها 9.4 في المائة، مدفوعة باهتمام “كوكاكولا” بهذه السوق.

ومن جانبه أكدت مصادر بوزارتي الصحة والتموين للديار ، أن هناك حالة من الترقب الشديد لديهم، لمعرفة المكونات الأساسية التي تدخل في صناعة المشروب الحديد ومدى تأثيرة على صحة المواطنين، معتبرين أن الإعلان تسبب في حالة من الدهشة لدى المستهلكين على مستوى العالم وليس في مصر فقط، خاصة في ظل الجهود التي تبذلها الحكومة لمجابهة إنتشار المخدرات والقضاء عليها. 

وأكدت المصادر أن الدولة لن تتهاون في منع تداول المشروب المزمع دخولة الأسواق قريباً في حال عدم مطابقته للمواصفات القياسية المصرية، وإلحاقة ضرراً بالصحة العامة، أو تسببه في ظهور أعراض تغيير مزاجي وذهني أو تشابه تأثيرة مع الحشيش المخدر، كما أنه جاري مخاطبة الشركة في الموضوع لتوضيح رؤيتها في طرح مثل هذه المنتجات التي تتطلب تنسيق قانوني ومدى مطابقته لقوانين الصحة العالمية. 

شاهد أيضاً

خاص : من الآثار إلى “وابور الجاز وعش الوطواط” ..حيل جديدة للنصب على المواطنين(تحقيق استقصائي)

تحقيق : شحاته السيد خبير أمني : شخصيات عامة وراء عمليات النصب الجديدة لأغراض شخصية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *