جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 08:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عدد الأمريكيين المتقدمين بطلب إعانة البطالة يفوق المتوقع… تفاصيل

شهد عدد الأميركيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة تراجعا شديدا على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وإن ظل العدد مرتفعا جدا، إذ يبدو أن تعافي سوق العمل متعثر في الوقت الذي يخيم فيه التفشي الضاري لجائحة كوفيد-19 على البلاد.

وأعلنت وزارة العمل الأميركية، اليوم الخميس، إجمالي طلبات الإعانة الجديدة والمعدل في ضوء العوامل الموسمية حيث بلغ 787 ألفا للأسبوع المنتهي في الثاني من يناير كانون الثاني، مقارنة مع 790 ألفا في الأسبوع السابق.

وكان المتوقع أن يبلغ عدد الطلبات 800 ألف في أحدث أسبوع، كما يتفق العدد الكبير من طلبات إعانة البطالة مع بيانات أخرى تشير إلى الضرر الكبير الذي يصيب الاقتصاد نتيجة للقيود المفروضة على الشركات وتراجع إنفاق المستهلكين بسبب للجائحة.

وارتفعت حالات الإصابة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى أكثر من 21 مليونا، في حين تجاوز العدد الإجمالي للوفيات 352 ألفا، وذلك بحسب المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ولا تزال طلبات إعانة البطالة فوق أعلى مستوياتها عند 665 ألفا المسجل في فترة الركود الكبير بين عامي 2007 و2009، لكنها نزلت عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 6.867 مليون المسجل في مارس آذار.