جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:19 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على مترجم القران الكريم إلى اللغه البرتغاليه

العالم المصري الدكتور حلمي محمد نصر
العالم المصري الدكتور حلمي محمد نصر

مترجم معاني القرآن الكريم إلى اللغة البرتغالية العالم المصري الدكتور حلمي محمد نصر، مؤسس قسم اللغة العربية بجامعة "ساو باولو"، بالبرازيل .

ولد في 22 مارس 1922 بمدينة المنصورة،بمنطقة دلتا النيل،شمال القاهرة وقد التحق بمدرسة الأزهر في القاهرة،حيث بدأ دراسته للغة العربية والقرآن.

ثم درس الأدب العربي في جامعة القاهرة وفي عام 1952 ، ذهب إلى باريس، حيث درس الأدب الفرنسي والترجمة في جامعة السوربون وفي مدرسة الدراسات العليا ، درس أيضا علم النفس وعلم الاجتماع وفي القاهرة ، درس في كلية الآداب بجامعة عين شمس وفي عام 1962 وصل للبرازيل لتدريس اللغة العربية في كلية الفلسفة والآداب والعلوم الإنسانية ولقد ظل بها قرابه 53 سنة ولقد ترك العديد من الأعمال ، مثل المنشورات التعليمية والأكاديمية والترجمة ، وأشهرها نسخة ثنائية اللغة من القرآن الكريم باللغتين العربية والبرتغالية ، طبعه في عام 2005 مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة، و وزعت في البرازيل من قبل الغرفة العربية البرازيلية .

الذي عاد من البرازيل عام 2015 ليستقر في مصر، أمضى في البرازيل 55 عاما حافلة بالعمل ولعطاء للغة العربية والتعريف بالدين الإسلامي، وترك العديد من الأعمال الأكاديمية والترجمة من وإلى اللغة العربية البرتغالية التي تذخر بها المكتبتين العربية والبرتغالية، وعاش محبوبا من كل أفراد المجتمع العربي والمسلم والبرازيلي، ولم تفارقه الابتسامة التي انطبعت على وجهه طول حياته.

توفي في يوم 25 نوفمبر 2019 في مدينة القاهرة عن عمر يناهز 97 سنة .

اقرأ أيضاً..هل دخل الدين المسيحى على يد القديس مرقص ؟ تعرف علي الحكايه

باريس سان جيرمان-سما المصري-مسلسل ضربة المعلم ٣٥-مصطفى محمد-البرازيل-CNN arabic-امريكا الان-بوكا جوينورز-ميلان ضد يوفنتوس-المقاولون العرب-