جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:49 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وصول جثامين المعتمرين المصريين الثلاثة المتوفين بالسعودية

موقع نقل الجثامين من مطار القاهرة
موقع نقل الجثامين من مطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة الدولي قبل قليل، أسر جثامين المصريين الثلاثة، الذين لقوا مصرعهم فى حادث مرورى فى السعودية، أثناء ذهابهم لأداء مناسك العمرة، وأكدت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي أن الجثامين وصلت على متن طائرة الخطوط السعودية، وأن الطائرة كانت قد أقلعت من مطار جدة بالمملكة العربية السعودية في تمام ساعة 8:55 صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

كان السفير عمرو محمود عباس، صرح أن القنصلية العامة بجدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة تابعة لإحدى حملات العمرة، على بعد 310 كم من مدينة تبوك بالمملكةالعربية السعودية، وعلى متنها 16 مواطنا مصريا كانوا متجهين إلى مكة المكرمة لأداءسنة العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.

وبحسب الأوراق الرسمية فإن عدد الوفيات من المصريين 3 معتمرين وهم : 1 - هشام رجب محمد ونجله حازم وسيدة تدعى ياسمين حامد أحمد عبدالهادي، زوجةمقيم مصري هو أحمد السيد أحمد.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت أنه في إطار المتابعة المستمرة لأوضاع المواطنين المصريين بالخارج، صرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في جدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة، تابعة لإحدى حملات العمرة وكشفت أن الحادث وقع على بعد 310 كلم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية،وعلى متنها 16 من المواطنين المصريين كانوا متجهين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، وهوما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.

كما ذكر بيان وزارة الخارجية أن القنصلية العامة المصرية في المملكة العربية السعودية، تواصلت فور وقوع الحادث مع السلطات المحلية السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت وزارة الخارجية نوهت إلى أن القنصلية العامة مستمرة في المتابعة والتواصل معالمصابين لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم.

أثناء عبورها «المزلقان».. مصرع سيدة بالشرقية تحت عجلات القطار

باريس سان جيرمان-سما المصري-مسلسل ضربة المعلم ٣٥-مصطفى محمد-البرازيل-CNN arabic-امريكا الان-بوكا جوينورز-ميلان ضد يوفنتوس-المقاولون العرب-