جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 01:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

S&P Dow Jones تعتزم إلغاء شهادات الإيداع الأمريكية لشركات اتصالات صينية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت S&P Dow Jones لمؤشرات الأسواق إنها ستلغي شهادات الإيداع الأمريكية لثلاث شركات اتصالات صينية هي China Mobile وChina telecom corporation وChina Unicom من مؤشراتها.

وقالت في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني "إعلان S&P Dow Jones المضي قدما في إلغاء شهادات الإيداع الأميركية المشار إليها من مؤشراتها راجع إلى أحدث تأكيد لبورصة نيويورك أنه من المقرر إلغاء إدراج الشهادات".

وقالت بورصة نيويورك أمس إنها ستشطب الشركات الصينية الثلاث اعتبارا من 11 يناير كانون الثاني، مؤكدة أحدث تراجع لها في هذا الصدد، وذلك بعد يوم من إبلاغ وزير الخزانة ستيفن منوتشين رئيس البورصة بمعارضته لقرار سابق بالتراجع عن شطب ثلاث شركات صينية للاتصالات.

يسلط التخبط الضوء على الارتباك بشأن ما هي الشركات التي يشملها أمر تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في نوفمبر تشرين الثاني، والذي يحظر استثمار الأمريكيين في شركات عامة متداولة تعتبرها واشنطن على صلات بالجيش الصيني.

كان المستثمرون باعوا مراكز في الأوراق المالية بعد إعلان بورصة نيويورك الأول في الأسبوع الماضي عن اعتزامها إلغاء إدراج China Mobile China telecom corporation وChina Unicom.

لكن الأسهم ارتفعت بعد قول البورصة إنها لن تفعل ذلك، ثم هوت من جديد بعد التحول الأحدث.

اقرأ أيضا سعر اليورو فى البنوك المصرية اليوم

باريس سان جيرمان-سما المصري-مسلسل ضربة المعلم ٣٥-مصطفى محمد-البرازيل-CNN arabic-امريكا الان-بوكا جوينورز-ميلان ضد يوفنتوس-المقاولون العرب-