جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 11:59 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
التنمية المحلية تتابع تحسين مستوي الخدمات للمواطنين بالمحافظات.. رصف طرق بالغربية ١٥١٣ مواطن تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان بقافلة السرو من صحة دمياط التنمية المحلية تتابع تنفيذ مبادرة حياة كريمة والجمهورية الجديدة مصر بتتبني بالمحافظات ..” أسوان” افتتاح استوديو المحتوى التعليمى الجديد بالتعاون مع اليونسكو وهواوى بالأكاديمية المهنية للمعلمين وزيرة التضامن: 60% من مرضى الإدمان يعيشون مع أسرهم دون اكتشاف الوالدين لتعاطي أبنائهم. وصول 8 شهداء لـ مستشفى «الأقصى» جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم المغازي إصابة 9 أشخاص واحتراق منزل في مشاجرة بالفيوم ... بسبب خلافات الجيرة مصرع شاب في تصادم دراجة نارية بجرار زراعي في الوادي الجديد «القباج» تطلق مرحلة جديدة من حملة «أنت أقوى من المخدرات» للوعي بخطورة الإدمان 4 شهداء وعدد من المصابين جراء قصف الاحتلال لمنزل بمخيم المغازي سوريا.. انفجارات عنيفة تدوي في منطقة مطار حلب الدولي وزيرة التضامن: قضية المخدرات أصبحت خطرًا يُهدد السلم المجتمعي

تفاصيل ختام فعاليات المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

اختتمت فعاليات اليوم الثالث من المعرض الاول لتكنولوجيا تحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة بعقد ورشة عمل تحت عنوان "تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة" شارك في ورشة العمل المهندس/ أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات المصرية، والسيد/ عمرو القناوي، الخبير المالي بمركز تحديث الصناعة.

وقد تناولت ورشة العمل دور مكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة ومشروعاته الموجهة للطاقة الجديدة والمتجددة وأهميتها وآليات التمويل والدعم الفني، فضلاً عن الخدمات الفنية والتمويلية التي يقدمها مركز تحديث الصناعة للمصانع المصرية.

وأكد المهندس/ أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة التابع لاتحاد الصناعات المصرية أن المكتب تم إنشاؤه عام 2002 بالتعاون بين اتحاد الصناعات المصرية ووزارة البيئة ليكون دوره مساعدة المصانع في

ترشيد الطاقة في التصنيع فضلاً عن مراعاة مبادئ المسؤولية المجتمعية للشركات وتبني اهداف التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن المكتب يقدم خدمات فنية تتضمن إعداد الدراسات الخاصة باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية الحرارية في توليد الحرارة والبخار واستخدام الخلايا الفوتوفولتية لتوليد الكهرباء، والتطبيقات الخاصة بتحويل المخلفات الى طاقة، إلى جانب دعم المصنعين المحليين لأنظمة الطاقة الشمسية عبر انشاء الشبكة الوطنية لمصنعی نظم الطاقة المتجددة لتنفيذ منظومة متكاملة تستهدف وضع الاستراتيجيات والسياسات والاليات التنفيذية لدعم وتطوير التصنيع المحلي لنظم الطاقة المتجددة.

وأوضح كمال أن المكتب يقدم ايضاً خدمات تمويلية في صورة قروض ميسرة لتمويل معدات صناعية لتطبيق تكنولوجيات الإنتاج الأنظف وترشيد الطاقة داخل المنشآت الصناعية بقيمة تصل إلى 7 مليون جنيه مصري للقرض تسدد على أقساط سنوية خلال فترة تتراوح من سنة حتی 5 سنوات متضمنة فترة سماح مدتها سنة واحدة.

وأضاف المدير التنفيذي لمكتب الإلتزام البيئي والتنمية المستدامة أن المكتب أطلق مبادرتين هامتين اولهما مبادرة إنشاء تجمع للمبتكرين في مجال الطاقة المتجددة التي تستهدف عمل شراكة فعالة بين المعاهد البحثية والقطاع الخاص والجهات المعنية بمجال ابتكارات الطاقة المتجددة ومبادرة تطوير مجال الطاقة المتجددة من خلال الاشتراك في قاعدة بيانات المكتب لتنمية القطاع، لافتاً إلى أن المكتب قام بإقراض 20 مصنع ومزرعة لتطبيق تكنولوجيات الطاقات المتجددة بإجمالي 120 مليون جنيه من ختلف القطاعات فضلا عن اعداد 35 دراسة لتطبيقات الطاقة المتجددة.

ومن جانبه استعرض السيد عمرو قناوي الخبير المالي بمركز تحديث الصناعة الدور التمويلي والاستشاري والتدريبي للمركز، مشيرا الى ان المركز يعمل حاليا على توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع الجهات المانحة لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسب فائدة بسيطة.

وأضاف ان المركز يوفر خدمات استشارية للمشروعات الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة والتي تشمل الخدمات المالية ودراسات الجدوى والتخطيط والتحليل المالي والتكاليف والنظام المحاسبي لكافة المشروعات الإنتاجية والهادفة الي الاستفادة من العمالة وتقليل المواد الخام، مشيرا الى ان المركز يوفر برامج تدريبية للعاملين بالإدارات المالية بالقطاع الصناعي.

وأوضح ان المركز يقدم الدعم الفني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من البرامج التمويلية المختلفة المتاحة بالمؤسسات التمويلية لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، موجهاً الدعوة لاصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل بمركز تحديث الصناعة للاستفادة من كافة الخدمات الفنية والمالية المتاحة بالمركز.

اقرا ايضا

بالفيديو.. تعرف على مراحل مفاوضات سد النهضة من البداية إلى الآن

فرجاني ساسي-الاتحاد-قطر-مسلسل لؤلؤ الحلقة ٨-القنوات الناقلة لمباراة الاهلي-ليغربول-حورية فرغلي-هاني-معرض احلال سيارات-الياس الرحباني