جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:02 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا.. محاكمة 20 إخوانيا في قضية المغارة بسوهاج

محكمة
محكمة

اصدرت محكمة جنايات سوهاج، بجلستها اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حمدى عبد العزيز، وعضوية المستشارين أيمن محمود ومحمد زين وأمانة سرطه حسين وماجد أمين تأجيل محاكمة 20 من عناصر الإخوان فى القضية المعروفة إعلاميا بقضية "المغارة"، لجلسة غدا الأربعاء وذلك للاستماع إلى مرافعة الدفاع.

والجدير بالذكر تعود أحداث القضية المقيدة برقم 610 لسنة 2016 قسم ثان سوهاج عقب ورود معلومات إلى ضباط الأمن الوطنى بسوهاج، عن وجود المتهمين فى إحدى المغارات بالجبل الغربى، وبحوزتهم بنادق آلية وكمية من الذخيرة، وتم القبض عليهم.

ووجهت إليهم النيابة العامة تهم ارتكاب أعمال إرهابية والإعداد والتجهيز لارتكاب بعض الجرائم الإرهابية بالمحافظة، واستهداف الضباط والأفراد والمنشآت الشرطية والاقتصادية والعامة ومحاولة قلب نظام الحكم.

خلال 72 ساعة.. شرطة التموين تحرر 143 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية

كانت محكمة جنايات سوهاج قد قبل ذلك أجلت محاكمة 19 عنصر من عناصر جماعة الإخوان من بينهم 12 محبوسين، وذلك لإتهامهم بالانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى والانضمام إلى جماعة إرهابية إلى جلسة غدا الأربعاء 6 يناير لسماع مرافعة الدفاع.

تعود أحداث القضية إلى عام 2019 بدائرة مركز سوهاج عندما وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام والإضرار بمؤسسات الدولة، وتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها والانضمام إلى تنظيم داعش التكفيرى وترويج أفكار تكفيرية ضد الدولة لقلب نظام الحكم، كما وجهت اليهم تهم جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون وتكفير الدولة.

فرجاني ساسي-الاتحاد-قطر-مسلسل لؤلؤ الحلقة ٨-القنوات الناقلة لمباراة الاهلي-ليغربول-حورية فرغلي-هاني-معرض احلال سيارات-الياس الرحباني