الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / ثروت راغب : “البترول” حققت طفرة نوعية ونطالب بتطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل

ثروت راغب : “البترول” حققت طفرة نوعية ونطالب بتطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل

كتبت: هند العربي

قال ثروت راغب، إن قطاع البترول حقق اكتفاءا ذاتيا في تأمين احتياجات البلاد من المنتجات البترولية خلال السنوات الأخيرة، حيث أن الإصلاحات التي شهدتها مصر مؤخرا في مجالى البترول والغاز الطبيعي أثمرت عن نتائج إيجابية، حيث استطاع قطاع البترول منذ عام 2014 وحتى الآن توقيع 63 اتفاقية بترولية جديدة للبحث والاستكشاف بإجمالي استثمارات يفوق الـ 15 مليار دولار.

وتابع، أن وزارة البترول وقعت مؤخرا اتفاقيتين بتروليتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز فى إنجاز جديد يضاف إلى سجلها في منطقتين بالمياه العميقة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية مع شركات أجنبية وعربية باستثمارات فاقت الـ 2 مليار دولار.

وأكد “راغب”، على أهمية الالتزام الصارم بإجراءات السلامة والأمن الصناعى في مختلف الأنشطة البترولية، كما شدد على أعمال الصيانة الدورية للمعدات حفاظا على استمراريتها .

وطالب “راغب” بالاستمرار في تطوير معامل التكرير لزيادة كفاءة التشغيل ورفع جودة المنتجات البترولية والعمل على تحقيق الاستغلال الاقتصادى لطاقات التكرير المتاحة فضلا عن استمرار تطوير مصانع البتروكيماويات باعتبارها الصناعة التي تحقق القيمة المضافة من الثروات البترولية .

وأردف، أن قطاع البترول حقق طفرة غير مسبوقة في طرح المزايدات العالمية وتوقيع اتفاقيات جديدة في مختلف مناطق مصر من أجل تنمية موارد مصر من البترول والغاز واكتشاف ثرواتها الكامنة بما يؤدي إلى زيادة الإنتاج البترولي للوفاء باحتياجات السوق المحلى وتقليل الاستيراد من الخارج.

شاهد أيضاً

النائب محمد فؤاد : يصدر بيانا حول قرارات رئيس الوفد الأخيرة

كتبت : هند العربي علق الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، علي سلسلة القرارات التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *