الأربعاء , سبتمبر 26 2018
الرئيسية / أخبار / الصحة / إنطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص «فيتامين د»

إنطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص «فيتامين د»

كتبت :  هناء السيد

ناقش اليوم 16/9/2018 ظهراً بفندق ريتز كارلتون حمله لتوعية نقص فيتامين ” د ”
حضر الدكتور/ اسامه هنيدى مستشار ورئيس المؤتمر والدكتوره / مايا مرسى و ووزير الصحه الاسبق الدكتور / خالد عدوى والدكتوره / جميله نصر دكتور القلب والاوعية والدكتور / تيمور الحسيني استاذ امراض العظام بجامعه عين شمس والدكتور / هانى عارف استاذ القلب والأوعية الدموية
وقام د/ اسامه رئيس المؤتمر بترحيب ثم قامت الدكتور/ مايا مرسى

أعلنت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن اطلاق الحملة القومية للتوعية بمخاطر نقص فيتامين “د” وتأثيره على صحة المرأة والأسرة المصرية، وذلك بالتعاون مع شركة “ايفا فارما”.
وقالت خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة اليوم، إن المجلس القومي للمرأة جزء من عمله هو التوعية، مضيفة أن وجهة نظر المجلس أن صحة المرأة هى صحة أسرتها بالكامل، لأن المرأة التى لديها صحة جيدة تستطيع قيادة أسرتها بشكل أفضل.
وأوضحت أن الحملة ستضمن قوافل للتوعية، وسنعتمد على قوافل طرق الأبواب التى يقوم بها الحملة، وستتضمن تلك القوافل رسائل الحماية من نقص فيتامين “د”، مشيرة إلى أن الرسالة التى ستصل إلى إمرأة ستوصلها إلى غيرها من السيدات.
وسنتعاون مع الشركة فى توفير أطباء للمساهمة فى عقد ندوات فى كل محافظات مصر.

وقال الدكتور أسامة هنيدي مستشار رئيس مجلس إدارة شركة ايفا فارما، إن الدراسات الحديثة تشير إلى نحو 75% من السيدات من سن 30 لـ 60 عام بيعانوا من نقص فيتامين “د”، ونتيجة لضعف التوعية لا تلتفت السيدات لنقص الفيتامين.
وأشار إلى أن أعراض نقص فيتامين “د” الارهاق وتساقط الشعر والحالة المزاجية، وآلام العظام، وأكدت الدراسات نقص الفيتامين وبعض الأمراض الخطيرة، أورام الثدى والقولون والسكر والروماتيزم وضعف المناعة.

ولذلك تعاونت الشركة مع المجلس القومي للمرأة لإطلاق الحملة، تشمل حملات توعية وندوات مع كبار أساتذة الطب فى مصر، وحملات من خلال مواقع التواصل الاجتماعى للوصول لأكبر عدد من المرضى.
والجدير بالذكر ان

وزير الصحة السابق: 70% من الأطفال والسيدات الحوامل وكبار السن يعانو من نقص «فيتامين د»
قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق وأستاذ جراحة العظام بطب عين شمس، إن صحة الأسرة تبدأ من الأم، مشيرًا إلى أن الشراكة بين المجلس القومي للمرأة وشركة أدوية وطنية “ايفا فارما”، لاطلاق حملة للتوعية بنقص فيتامين “د” هو أمر هام.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى لإطلاق الحملة، إن نقص فيتامين “د” يؤدى الى مشاكل كساح ولين العظام للأطفال، موضحًا أن الأبحاث العلمية تحدثت عن نسب تصل إلى 70% مابين الأطفال والسيدات الحوامل وكبار السن، وهذه النسبة قد تتفاوت من مكان لأخر.

وأشار إلى أن نقص فيتامين “د” مهم جدًا لامتصاص الكالسيوم من أمعاء الجسم، ومهم لحيوية خلايا معينة مسئولة عن بناء العظام، ولذلك نقص فيتامين “د” على المدى البعيد بيؤدى إلى هشاشة عظام.
وقال: بثمن الدور الذى يقوم به الدور المجلس القومى للمرأة للكشف عن هذه المشكلة التى تتسبب فى أمراض خطيرة.

وبالاضافه ان
شركة أدوية مصرية تتبرع بمليون جرعة دواء للسيدات لعلاج نقص فيتامين «د»
أعلن رئيس شركة ايفا فارما الدكتور رياض أرمانيوس، عن تبرع الشركة بمليون جرعة من أقراص فيتامين “د” الذى تنتجه الشركة، وذلك مساندة من الشركة للدولة لدعم صحة المرأة وتمكينها.

جاء ذلك مؤتمر إطلاق “الحملة القومية للتوعية بمخاطر فيتامين “د” وتأثيره على صحة المرأة والأسرة المصرية”، التى تنظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع شركة ايفا فارما.
من جهتها قالت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن دواء فيتامين “د” أصبح متوفر منه أقراص سهلة التناول لأول مرة منتج من شركة مصرية وسعره فى متناول الجميع.

وطالبت جميع السيدات بتحليل نسبة الفيتامين، وتوعية غيرها من السيدات بأهمية التحليل ومعرفة النسبة وتناول الدواء فى حال نقصها.
وقالت إنها حللت ووجدت لديها نقص فى فيتامين “د”، وتناولت خلال المؤتمر الصحفي أول جرعة دواء لعلاج نقص فيتامين “د” لديها.

من جهته قال الدكتور أسامة هنيدي مستشار رئيس الشركة، إن الدواء كان عبارة حقن ويصعب على البعض تناولها، مشيرًا إلى أن دواء الأقراص كان مستوردًا بسعر عالى، مشيرًا إلى أن شركة “ايفا فارما” أنتجت أول فيتامين “د” أقراص مصرى وبسعر عُشر سعر الدواء المستورد.

شاهد أيضاً

مدرسة التمريض بالبصيليه بإدفو تعلن عن حاجتها لعدد 6 من الحاصلين على بكالوريوس التمريض

أسوان : خالد شاطر   أعلنت مدرسة التمريض بالبصيليه بإدفو عن عدد 6 من الحاصلين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *