جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 04:00 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خواطر إيمانية قصيرة لفضيلة الشيخ إسماعيل الراوي عن إتقان العمل

صور
صور

تحدث الشيخ إسماعيل الراوى مدير عام أوقاف جنوب سيناء فى خواطره الإيمانية اليوم " عن إتقان العمل " حيث أكد الراوي أنه لا يكفي أن تصنع خبزاً، عليك أن تحسن صنعه. إما الإتقان الجماعي وإما النشاز. الناس تحكم عليك من خلال أدائك؛ لذلك ركز على مخرجاتك، وأجعل الجودة والإتقان هي مقياس أعمالك، ولا تنظر إلى الكم ولكن إلى الكيف.

وقال الراوي بإتقان عملك تحقق أملك. وإن التقوى المنشودة ليست مسبحة درويش ولا عمامة متمشيخ ولا زاوية متعبد، إنها علم وعمل، ودين ودنيا، وروح ومادة، وتخطيط وتنظيم، وتنمية وإنتاج، وإتقان وإحسان. إذا يمكنك القيام به بشكل جيد، أقل ما يمكننا قوله أن هذا يبدو جيدأ. لا تطلب سرعة العمل بل تجويده لأن الناس لا يسألونك في كم فرغت منه، بل ينظرون إلى إتقانه وجودة صنعه. من يعمل بسرعة لا يعمل بحكمة. الحرية هي روح الموقف الأخلاقي، وبدون الحرية لا أخلاق ولا إتقان ولا إبداع ولا واجب. إن الإنسان الذي يمكنه إتقان الصبر يمكنه إتقان أي شيء آخر.

وآوضح الراوي كم من ناس صرفوا العمر في إتقان فن الكتابة ليذيعوا جهلهم لا غير.

إن القبض على ناصية العلم والإتقان الفني هو القبض على ناصية المستقبل. الصانع المهمل يلقي اللائمة على أدواته. ما نفعله بسرعة لا نفعله بإتقان. أن تتقن شيئاً واحداً بمهارة دون الجميع حتى لو كان بسيطاً، خير لك من أن تتعلم العديد من الأشياء دون إتقان أحدها بمهارة، فالمميزون غالباً ما يحظون بالتقدير مهما كان موضوع تميزهم بسيطاً.

الديار | توفير نقاط صحية لتطبيق منظومة التأمين الصحي بجنوب سيناء

ريال مدريد-صفوت الشريف-مستشفى الحسينية-عمار حمدي-الشاب خالد-الأمير الوليد بن خالد بن طلال-إنبي ضد الزمالك-ترتيب الدوري المصري-توتنهام