جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:17 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أستاذ أمراض صدرية: لم يتم حتى الآن اكتشاف حالات تمحور للموجة الثانية لـ كورونا

قال الدكتور محمود عبد المجيد، استشارى الأمراض الصدرية، إنه لم يتم حتى الآن اكتشاف حالات تمحور لفيروس كورونا فى الموجة الثانية سواء فى مصر، أو أفريقيا أيضا ولكنه ظهر فى قارات أخرى.

وأضاف "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية هاتفية ببرنامج صباحنا مصرى والمذاع عبر فضائية مصر الأولى، أن تمحور فيروس كورونا يشير لتغير شكله، وخلايا الجسم للمصاب والتى تتسبب فى زيادة عدوى كورونا.

وأشار إلى أن تمحور فيروس كورونا فى موجته الثانية أشد وأسرع فى الانتشار مقارنة بالموجة الأولى مطالبا بالحرص على الالتزام بارتداء الكمامات الطبية والبعد عن التجمعات.

ولفت إلى أن الموجة الأولى لفيروس كورونا تتشابه أعراضها للثانية كانت أعراضها آلام فى البطن، وفقدان تام لحاسة الشم والتذوق مفاجئ وتكون علامة مؤكدة للإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن الظاهرة الأساسية للموجة الثانية لكورونا هى الانتشار السريع فى الأطفال.

وتابع استشارى الأمراض الصدرية أن الدولة المصرية تختار اللقاح الأكثر أمانا وفعالية، لافتا إلى أن اللقاح الصينى، لقاح أكسفودر يحتاجان لدرجة حرارة الثلاجة.

استمرار ارتفاع إصابات ووفيات كورونا وانخفاض الشفاء.. إنفوجراف

ريال مدريد-صفوت الشريف-مستشفى الحسينية-عمار حمدي-الشاب خالد-الأمير الوليد بن خالد بن طلال-إنبي ضد الزمالك-ترتيب الدوري المصري-توتنهام