جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:07 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رفيق الرحالة الشهير قاسم الحتو في رحلته بالأقصر: نفسي أقابل الرئيس

قال الرحالة قاسم الحتو الشهير بابن حتوتة والذي كان في زيارة لمصر منذ أيام، إنه استمتع كثيرًا بزيارته لمصر وزار أكثر من مكان، مثل الأقصر، أسوان، مرسى علم، القاهرة، الإسكندرية، وسيوة، لافتًا إلى أنها كانت تجربة رائعة بشكل عام، إذ ارتاد أماكن لم يرتادها سياح كثر، وبخاصة من أهالي بلاده في الأردن.

وأضاف "الحتو" خلال تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر تطبيق "سكايب" الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي: "نحن في الأردن معتادون على زيارة شرم الشيخ والقاهرة، لكني وجدت أن صمر فيها أماكن كثيرة رائعة بشكل أكبر مما نحن معتادون عليه وهو ما أسعدني كثيرًا".

وتابع، أنه نشر فيديو عبر صفحته الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي "فيس بوم"، لقطر النوم، إذ كان هذا الأمر مفاجئًا له ولم يكن يتوقع أن يكون موجودًا في مصر: "كانت تجربة رائعة ومريحة جدًا، إذ أن المسافر يستقل القطار ليلًا وتنتهي الرحلة في الصباح ليصل إلى أسوان، وكان هناك اهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية".

أما بالنسبة إلى الطفل حسن حسان الذي اصطحبه في رحلته إلى مصر، قال إنه التقاه من طريق الصدفة بمحافظة الأقصر، إذ أنه غادر متحف الكرنك غاضبًا لأسباب شخصية، وعندها تحدث إليه الجميع باللغة الإنجليزية لأنهم كانوا يعتقدون أنه أجنبي، لكنه كان يرد بأنه عربي: "وبالصدفة تحدث معي حسن بالإنجليزي، وفضلت أن أتحدث معه باللغة الإنجليزية، وفتحت الكاميرا وكنت أصور الموقف، وطلبت منه أن يصطحبني في رحلة". بدوره قال حسن خلال مداخلة هاتفية، إنه يدرس في الصف الأول الإعدادي، مشيرًا إلى أنه سعيد بهذه الرحلة، وإنه يتمنى أن يصبح ضابطًا وأن يقابل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

استمرار ارتفاع إصابات ووفيات كورونا وانخفاض الشفاء.. إنفوجراف

ريال مدريد-صفوت الشريف-مستشفى الحسينية-عمار حمدي-الشاب خالد-الأمير الوليد بن خالد بن طلال-إنبي ضد الزمالك-ترتيب الدوري المصري-توتنهام