الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
الرئيسية / عربي و دولي / ميركل ووزيرة دفاعها يدرسان نشر قوات ألمانية بالشرق الأوسط بصفة دائمة

ميركل ووزيرة دفاعها يدرسان نشر قوات ألمانية بالشرق الأوسط بصفة دائمة

حسام السيسي

قالت وزيرة الدفاع الألمانية، أورسولا فون دير ليين، اليوم السبت،خلال زيارة قاعدة جوية أردنية إنها لا تستبعد إمكانية انتشار قوات من جيش بلادها لفترة طويلة الأمد في مناطق مختلفة بالشرق الأوسط.

وكانت دير ليين، في زيارة ل نحو 300 جندي ألماني، إضافة إلى طائرة تزويد بالوقود وأربع طائرات من طراز تورنيدو، تقوم بمهام استطلاع في إطار عمليات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.

وردت فون دير ليين على سؤال عما إذا كانت ألمانيا تحتاج إلى قاعدة عسكرية استراتيجية في الشرق الأوسط قائلة في البداية علينا أن ننهي هذا الانتشار بنجاح. دعوني أقول إنني لا أريد أن أستبعد الفكرة.

و كشف تقرير صحفي النقاب عن أن وزيرة الدفاع الألمانية تدرس إمكانية وكيفية مشاركة الجيش الألماني في عمليات عسكرية ضد قوات نظام بشار الأسد حال استخدم أسلحة كيماوية مجددا.

يذكر أن زعيمة الحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني، أندريا ناليس، أعلنت مؤخرا، إن حزبها يعارض أي مشاركة لألمانيا في الحرب على سوريا، وأكدت أن حزبها لن يوافق على خيارات انضمام ألمانيا لقوات التحالف للقتال بسوريا، لتفتح بذلك جبهة صراع جديدة محتملة داخل حكومة المستشارة أنجيلا ميركل.

شاهد أيضاً

إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصي في “يوم العرش”

    كتب: حسام فاروق قام العشرات من المغتصبين الإسرائيليين اليوم بدخول ساحات المسجد الأقصي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *