الثلاثاء , سبتمبر 25 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / سوريا : مقتل 20 من عناصر “قسد” في هجوم لداعش بدير الزور

سوريا : مقتل 20 من عناصر “قسد” في هجوم لداعش بدير الزور

حسام السيسي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السب أن 20 مسلحا من قوات سورية الديموقراطية المدعومة من التحالف الذي تقوده أميركا،قتلا كما أصيب العشرات بجروح، وذلك جراء هجوم لعناصر تنظيم “داعش” في محافظة دير الزور .

ووقع الهجوم في وقت متأخر من ليل الجمعة، في محافظة دير الزور، حيث شنت قوات سورية الديمقراطية التي يقودها الأكراد والمدعومة من واشنطن حملة واسعة هذا الأسبوع لاستعادة الجيب الأخير الذي يسيطر عليه التنظيم في سوريا.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن عناصر داعش استغلوا عاصفة رملية لشن هجوم مضاد، ما أسفر عن مقتل 20 مقاتلا وإصابة آخرين.

وكانت قوات “قسد” قد أعلنت  يوم الجمعة سيطرتها على أجزاء من قرية الباغوز فوقاني شرق دير الزور .
وقالت القوات المدعومة أمريكيا في بيان إن المعارك قد انتقلت إلى داخل قرية الباغوز بعد هجوم لعناصرها مساء أمس وتمركزهم في 5 نقاط، مشيرة إلى تنفيذ التحالف الدولي هجمات صاروخية ومدفعية استهدف مواقع تنظيم الدولة، الذي خسر 13عنصرا في المواجهات هناك.

بدوره، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، في اتصال مع فرانس برس، إن المنطقة مزروعة بعدد كبير من الالغام وعناصر داعش يختبئون في أنفاق.

ومنذ أن شنت “قوات سورية الديمقراطية” هجومها على الجيب الذي يسيطر عليه التنظيم، بما في ذلك بلدة حاجين، قتل 53 مسلحا بالإضافة إلى 37 مسلحا مدعوما من الولايات المتحدة، حسبما أفاد المرصد.

ويتحصن نحو ثلاثة آلاف من عناصر “داعش” معظمهم أجانب في منطقة هجين. وأعلنت قوات سورية الديموقراطية، أخيرا أن بينهم قادة من الصف الأول.

وأقر قياديون في قوات قسد ومتحدث باسم التحالف الدولي، بأن العملية ستكون شاقة وخصوصا بسبب لجوء التنظيم إلى ألغام تبطئ من تقدم المقاتلين.

شاهد أيضاً

منصة حوار: السلام ضرورة من ضروريات الحياة تسعي الامم لتحقيقه

كتب:حازم الملاح أكدت سكرتارية منصة الحوار والتعاون علي ان السلام ضرورة من ضروريات الحياة التي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *