جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:13 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الفنون جنون.. شاب يحول ”الشخابيط” إلى لوحات إبداعية

برنامج صباح الخير يا مصر
برنامج صباح الخير يا مصر

الفنون جنون.. شاب يحول "الشخابيط" إلى لوحات إبداعية

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي والإعلامية ليندا هدير أبو زيد والإعلامي محمد الشاذلي، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان الفنون جنون.. شاب يحول "الشخابيط" إلى لوحات إبداعية".

ولم يكن يعلم إسلام شكري أن رحلة البحث عن الشغف ستقوده إلى نوع من الفنون وهو الرسم بالشخبطة، إذ صدفة إلى فيديو لفنان عالمي يرسم بطريقة مبتكرة ليجد نفسه ممسكا بقلمه وألوانه ويبدأ تحسس خطواته نحو عالم جديد لموهبة أهملها لسنوات، وعاد ليجد في فنه كل حياته.

وقال "شكري"، خلال تصريحات خاصة بالبرنامج عبر خاصية "zoom": "رسمت بالشخبطة شخصيات رائعة وتعبر عن مصر، وعمومًا فإن الشخبطة من الممكن أن تكون على الورق أو الحائط او أي مادة أخرى، وهي عبارة عن خطوط بسيطة استطعت من خلالها رسم شخصيات تركت بصمة كبيرة في مصر".

وأضاف إسلام شكري: "أصبح لهذا الفن جمهور الآن، وأروع لوحة رسمتها كانت للدكتور يحي الفخراني في مسابقة أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، وقد استغرقت مني وقتًا ومجهودًا كبيرين، كما أنني رسمت بورتريه لمحمد صلاح وأتمنى أن يصله، لأنه عبر عن آمال الشباب المصري والعالم العربي وشجعهم على تطوير الذات للوصول إلى العالمية".

وتابع، أنه رسم رموزًا مصرية كثيرة في فترة الحظر المنزلي، كما رسم بيج رامي والدكتور مجدي يعقوب، مشيرًا إلى أنه سيعلم الأطفال هذا الفن للأطفال.

وائل الابراشي: ”الكورونا تمكنت من التهام جزء كبير من رئتي”

حاتم علي-ترتيب الدوري المصري-رولا محمود-الشحات مبروك—فاتورة الكهرباء-عاصي الحلاني-عمرو موسى-اكرم حسني-صلاح محسن-الاهلي