جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 05:02 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

التموين : تطوير 47 مجمعاً استهلاكياً خلال العام الحالي

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على وجود خطة استراتيجية لتطوير المجمعات الاستهلاكية، ونشر المنافذ التموينية على مستوى المحافظات، وأنه تم تطوير 61 مجمعاً استهلاكياً بإجمالي تكلفة 34.2 مليون جنيه، وجاري تطوير 10 مجمعات استهلاكية من أصل 47 مجمعاً مستهدف تطويره ضمن خطة 2020/2021.

وأكد الدكتور على المصلحي وزير التموين أن الوزارة تمتلك 5722 منفذ جمعيتي حتى الآن، إضافة إلى 500 منفذ آخرين جاري افتتاحهم ما يجعلنا نتخطى 6 آلاف منفذ وذلك خلال 3 مراحل للمشروع.

وأوضح أن المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي تقدم إليها 5 آلاف مواطن، ومن الصعب قبول جميع الطلبات إلا في الأماكن التي تحتاج منافذ تموينية، لذا عاينت الوزارة 400 منفذ جمعيتي تقريبا من المتقدمين للمرحلة الرابعة، على أن يتم افتتاحها خلال مارس المقبل.

وأشار إلى أنه سينظر إلى باقي طلبات المرحلة الرابعة واعتماد المنافذ بحسب المناطق التي تحتاج الوزارة نشر منافذ تموينبة فيها. جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية افتتحا خلال يوليو الماضي أول منفذ لطرح السلع والمنتجات الغذائية بالشراكة مع القطاع الخاص والكائن بمدينة نصر، والذي يأتي ضمن مشروع طرح المنافذ السلعية والمجمعات الاستهلاكية بالمشاركة مع القطاع الخاص بهدف رفع الكفاءة وزيادة عدد المنتجات المطروحة للمواطنين بأسعار تنافسية، في إطار استمرار تطوير وتحديث جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية.