الإثنين , نوفمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تعليم / الفيومى : يشكل لجنة لمتابعة المدارس بأسوان

الفيومى : يشكل لجنة لمتابعة المدارس بأسوان

كتب : خالد شاطر

فى اطار استعدادات المديرية للعام الدراسى الجديد،شكل الدكتور/السيد الفيومى وكيل الوزارة اليوم الإثنين الموافق 13/9/2018 لجنة برأسة السيد مدير إدارة تنسيق المتابعة وتقويم الآداء لمتابعة مدى جاهزية المدارس لبدء الدراسة.

حيث تفقدت اللجنة مدرستى على ناصر الإبتدائية وأحمد طه حسين الثانوية التابعتين لإدارة أسوان التعليمية، حيث تبين أن المدرسة الأولى لم تستلم الكتب بعد كما أن الفصول بدون سبورات وهناك 150 مقعد مستهلك زائد عن حاجة المدرسة، وبالنسبة للمدرسة الثانية فهناك زيادة بعدد معلمى(الفيزياء/الكيمياء/الأحياء) كما أن أشجار المدرسة تحتاج إلى تقليم.

كما تفقدت اللجنة عدد من مدارس إدارة إدفو، حيث تبين أن معمل العلوم بمدرسة عبدالعزيز حسيب الإبتدائية به عجز بالخامات، بينما تعانى مدارس(الشهيد يحيى حسب الله الإبتدائية/خور الزق الإعدادية/النخل الإعدادية/الطوناب الإبتدائية الجديدة) من أعطال بحجرة التطوير .
اما مدرستى عمر بن عبدالعزيز الإعدادية ومنصور مشالى الإعدادية فالكتب الدراسية لم تصل بعد والسلفة لم تصرف.

وأكدت اللجنة أن معمل العلوم والمكتبة بدون أثاث بمدرسة الرتاج الإبتدائية، وبالنسبة لمدرسة الحصايا القديمة الإعدادية بها رواكد خشبية وأعمال الصيانة لم تنتهى بها.

وبناًء على التقرير الذى قدمته اللجنة لسيادته، قام السيد وكيل الوزارة بمخاطبة السادة مديرى إدارتى أسوان وإدفو، ومخازن الكتب والتطوير الكنولوجى والحاسب الآلى لإتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه السلبيات قبل بدء الدراسة وكذلك محاسبة المقصرين.

شاهد أيضاً

غدا .. آداب عين شمس تشهد حفل تنصيب رئيسة اتحاد الطلاب ونائبها والأعضاء الجدد

كتب: شريف عبدالعليم تقيم كلية الآداب جامعة عين شمس غدًا الاثنين 19 نوفمبر 2018 حفل ...

تعليق واحد

  1. بعد ازن سيادة المحافظ / فى عجز فى المجال الزراعى فى بعض من المدارس ولعدم تقليم الاشجار والاهمال فى محتوى الزاعه وداء شى اساسى عند الطلاب بالتاكيد وفى اكد الخريجين من هذاء المجال وبتقدير ونفسوو يخرج بعض المهارات والانجازات فى هذا المجال ودى اكيد الفرصه للطالب وللخريجين فى هذاء المجال وشكرأ للا ستماع وقراءة هذاء المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *