جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:38 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جراحة نادرة تنقذ حياة رضيع عمره 3 أيام بـ« مستشفي طنطا التعليمي»

 جراحة نادرة تنقذ حياة رضيع بجامعة طنطا
جراحة نادرة تنقذ حياة رضيع بجامعة طنطا

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، عن نجاح فريق طبي بالمستشفى التعليمى العالمي بالجامعة، من إنقاذ طفل يبلغ من العمر 3 أيام، حيث تم إجراء جراحة نادرة له استغرقت 4 ساعات.

وأوضح الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن الطفل حديث الولادة يبلغ من العمر 3 أيام وبمناظرة حالته تبين وجود عيب خلقى عبارة عن انسداد فتحات الأنف بالناحيتين ولا يستطيع التنفس أو الرضاعة وتم وضعه داخل حضانة على أكسجين بالمستشفى التعليمى.

وأشاد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى، بمهارة الفريق الطبي الذي نجح في إجراء الجراحة بدقة عالية، مؤكداً أن المستشفى جاهز لاستقبال الحالات في مختلف التخصصات الطبية النادرة، في إطار خطة المستشفى لتعظيم الاستفادة من الامكانيات التي يملكها باعتباره أحد الصروح الطبية في إقليم الدلتا.

وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور حسام السيد الشريف أستاذ جراحة الأنف والأذن والحنجره، أن التدخل الجراحى تمثل في إصلاح العيب الخلقى وعمل فتحات داخلية للأنف عن طريق المنظار الضوئى لاستعادة التنفس من الأنف، وبذلك يمكن للطفل أن يغادر الحضانة ويتنفس ويرضع بصورة طبيعية، موجهًا الشكر للفريق الطبي وطاقم التخدير والتمريض.

وأضاف د. حسام الشريف،أن هذه الجراحة من العمليات النادرة التى تحدث بمعدل إصابة واحدة كل 10 آلاف طفل، موضحًا أن الفريق الطبى ضم أريج غلوش وسليمان ناصر مدرس مساعد التخدير، ومينا مرقص، وهبه عبد الحميد، وأمانى بدر، ونشوي عاطف بدوي.

إقرأ أيضا سفير جيبوتي بالقاهرة يستقبل رئيس جامعة طنطا

يسرا-غادة عادل-وادي دجلة-Home Alone-غادة نجيب-الكريسماس-ريال مدريد-احمد البكري-نسرين امام-رانيا يوسف