جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منظمة خريجي الأزهر بسوهاج تشارك فى مبادرة “صحتنا في وعينا” لمواجهة كورونا بقرية الصلعا

جانب من إعمال الندوة
جانب من إعمال الندوة

شاركت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف بمحافظة سوهاج ، فى ندوة توعوية تثقيفية تحت شعار مبادرة “ صحتنا في وعينا ” بمدرسة عمر بن عبدالعزيز الثانويه بقرية الصلعا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19.

شارك فى حضور الندوة كلا من الشيخ عبدالعاطي مزيد عضو المنظمة بسوهاج، الدكتور سيد كيلاني مدير إدارة الأزمات بمديرية التربيه والتعليم، مها عبدالمحسن مدير إدارة المدرسة، عصمت موجه التربيه النفسية، ناصر جلال الإخصائي الاجتماعي ومنسق الندوة.

وأوضح الشيخ عبدالعاطي مزيد عضو المنظمة بسوهاج خطورة الشائعات في زمن كورونا وانعكاس ذلك على الحالة النفسية والصحية في المجتمع، وأن هناك إشاعات تتسبب في الضرر الصحي من جراء أحاديث غير المختصين وأن الله تعالى يقول : فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون.

وأكد عبدالعاطي أنه يجب علينا ألا نسمع للشائعات التي من شأنها التعطيل والإحباط كقولهم ستعطل المدارس وتغلق المساجد وتغلق المحلات والشركات والمؤسسات كما كان في السابق بسبب كورونا وأن هذا الأمر موكول لأولي الأمر فلا يجب أن يتحدث فيه غيرهم فيجب علينا أن نأخذ الأخبار من مصادرها وألا نستمع للأحاديث الواهمة التي من شأنها أن تهدم ولا تبني وتخرب ولا تعمر.

وتناول الدكتور سيد كيلاني مدير إدارة الأزمات بمديرية التربية والتعليم شرح خطورة الشائعات على الوطن وأن الشائعات تشكل أزمة في المجتمعات التي لا تتحرى الحقائق ولا تتبين الأمور أما المجتمعات التي تتحرى الحقائق وتتبين الأمور فهي مجتماعات آمنة مستقرة من السهل أن تتحقق فيها التنمية والتطور .

وأقر أيضا..

” محافظ قنا ” يترأس لجنة اختبار من المتقدمين لشغل وظيفة مهندس | التفاصيل

احمد طنطاوى-تشيلسى-برشلونة ضد يوفنتوس-مانشستر يونايتد-باريس سان جيرمان-واتس عمر-ويليام شكسبير-صابرين