الإثنين , نوفمبر 12 2018
الرئيسية / محافظات / إنعدام الخدمات والمرافق العامة بقرية قورتة ثالث بنصر النوبة

إنعدام الخدمات والمرافق العامة بقرية قورتة ثالث بنصر النوبة

كتب:خالد شاطر

 

حالة من الغضب والاستياء لدى الأهالى والمواطنين بقرية قورتة ثالث النوبية بنصر النوبة من انعدام جميع الخدمات من تعليم وصحة وكذلك بنية تحتية وكذلك عدم وجود صرف صحى إنقطاع المياه بإستمرار معاناة يعيشها أبناء النوبة من سكان قري قورتة ثالث النوبية الصعب من ذلك تردد البلطجية وعصابات السرقة والسطو على القرية لسرقتهم.

 

كما تم سرقة مركز شباب القرية بكل ما يحتوي من أجهزة كهربائية حيث أن الأهالى يعيشون حالة من انعدام الخدمات الصحية والطبية.

 

وانعدام الخدمات التعليمية نظراً لأن قرية قورتة ثالث النوبية قرية تبعد عن الحيز العمراني وكذا تبعد عن قرية كلابشة ونصر النوبة فلا توجد بها أي نوع من الخدمات والأهم من ذلك مشكلة الصرف الصحى ومشكلة إنقطاع المياه وكذلك اغلب المنازل منهار وبها إنكسار تصدع في الجدران ولازم من عملية إحلال وتجديد للمباني بقرية قورتة ثالث بنصرالنوبة.

 

حيث أكد أحد أبناء القرية الأستاذ بهاء حسين من أن نقص وانعدام الخدمات يؤدي إلى صعوبة العيش بالقرية نظراً لانعدام المرافق والخدمات في شتى مجالات الحياة ثم ردد مقولة كيف نعيش في تلك القرية بدون خدمات نأمن على حياة أبناء.

 

كما تحدثت مدربه وخبيرة التنمية البشرية الأستاذة مروة السيد بأن الحياة المعيشية فى قرية قورتة ثالث النوبية صعبة بل مستحيلة ويجب توفير كافة الخدمات الصحية والتعليم المرافق العامة وحل مشكلة الأبنية المنازل لأن حالة الأهالى والمواطنين بقرية قورتة ثالث بنصرالنوبة صعبة للغاية.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للمرأة الأفريقية يشارك في ملتقى ” جامعتك في خدمتك ” 

كتبت دينا السعيد تحت  رعاية ا.د مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، وا.د . عماد عتمان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *