جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 10:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في أولي ايام جولة الإعادة ”لجان انتخابات المنوفية تستقبل الناخبين ”

انتخابات النواب
انتخابات النواب

استقبال المواطنين بلجان الإنتخابات بمحافظة المنوفية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب، في أولى أيام التصويت فى جولة الإعادة من المرحلة الثانية ، وسط إجراءات إحترازية ووقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

ومع دقات التاسعة من صباح اليوم،انطلقت جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020، بمحافظة المنوفية وفق إجراءات إحترازية مكثفة وتأمين كامل للجان لتهيئة الجو الأمن للناخبين للادلاء باصواتهم. ويتواجد بمحافظة المنوفية 11 مقعدا موزعين على 6 دوائر ويتنافس عليها 22 مرشحًا، منهم 8 مستقبل وطن و11 مستقلا ومرشح واحد لكل من الشعب الجمهورى والحرية والمصرى الديمقراطى.

فيما تجرى جولة الإعادة بدائرة شبين الكوم على مقعدين بين كل من المرشحين أحمد عبد الحميد صديق " مستقبل وطن " والعناني حسن حموده " الشعب الجمهورى " وجمال عبد الستار عبد الغني " الحرية " وهانى مصطفى خضر " مستقل ".

وفى دائرة قويسنا تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين عبد الحكيم محمد البيومي" مستقل " ، ومنير محمد مندور" مستقل "، وعصمت عبد الفتاح زايد " مستقل "، ومحمد حمدي عبد الحليم "مستقل"، وفى دائرة تلا تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين إبراهيم يحيى خليف "مستقبل وطن"، وكريم طلعت السادات "مستقبل وطن"، وعبد الحفيظ زكى نصير "مستقل"، وعلاء حسن جعفر "مستقل".

كما جاءت جولة الإعادة بدائرة أشمون على مقعدين بين كل من المرشحين، صابر أحمد عبد القوى "مستقبل وطن"، وعصام محمد عبد السلام "مستقبل وطن"، وعبد الهادى فتحى عبد الهادى "مستقل"، ومحمود محي الدين حسن "مستقل"، وبدائرة الباجور تجرى الإعادة على مقعد بين المرشحين محمود محمد رفعت عباس "مستقبل وطن"، وعادل زكى الصعيدى "مستقل".

وبدائرة منوف، تجرى الإعادة على مقعدين بين المرشحين، أيمن عبد الهادي سليمان "مستقبل وطن"، وأحمد أبوزيد دياب "مستقبل وطن"، والأمير عبد القوى أحمد "المصرى الديمقراطى الاجتماعى"، وعادل عبد الغفار طلبه "مستقل".

يُذكر أن إعادة المرحلة الثانية هى رابع جولات انتخابات مجلس النواب 2020 وآخرها، ويتنافس فيها 202 مرشح على 101 مقعد فى 13 محافظة، هي: القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية والشرقية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وجنوب سيناء وشمال سيناء، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فوز 467 مرشحا خلال الجولات الثلاثة الماضية، من إجمالى 568 مقعدا مخصصة للانتخاب بالاقتراع السرى المباشر بنظامى الفردى والقوائم، بينما يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالمجلس.

وتبدأ عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح اليوم، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم.

اقرأ أيضاً...انسداد ”زاروق” صرف زراعي يهدد بتدمير منازل قريه بالمنوفية

شريهان-لجنة الانتخابات-طلائع الجيش ضد الأهلي-ليفربول-رياضة-السوبر الافريقى-محمد الشناوي-مروان محسن-ارسنال-الهيئة الوطنية للانتخابات