جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 10:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استشاري نظم يحذر من الضغط على الروابط المجهولة.. فيديو

قال المهندس محمد سعيد، استشاري نظم ومعلومات ، إنه لابد من التأكد من مصادر التطبيقات المزيفة على الانترنت وعدم الضغط على أى رابط طالما لم يتم التأكد من مصدره، معتبرا أنها فخ كبير .

وكشف " سعيد " ، خلال استضافته ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية TEN ، أن مصادر التطبيقات المزيفة متعددة عبر منصات الانترنت ومنها إرسال بريد إلكرتوني وطلب الضغط على هذا الرابط ، إضافة لجذب المتابعين عن طريق الخصومات الوهمى على السلع ومطالبة المتابعين بمشاركة هذه المنشورات .

وطالب بعدم الضغط على أى روابط بمنصات التواصل الاجتماعى فيس بوك طالما لم يتأكد من مصدره ، وعدم كتابة أى رقم سرى لصاحب الحساب ، أو رقم بطاقة الأموال " كريديت كارد " .

ولفت محمد سعيد ، إلى أن أشكال النصب تزايدت بكثرة عبر منصات التواصل الاجتماعى وذلك عن طريق تقليد صفحة لموقع معروف ويقوم بطلب اسم المستخدم والرقم السرى لصاحب الحساب الرسمى .

وتابع أن توحيد نفس الرقم السرى لكل التطبيقات المختلفة أمر خاطئ تمامأ ولكن لابد من تنويع الأرقام السرية والدخول أيضأ على مواقع موثوق بها والتى تقوم بارسال رسالة للمستخدم تتأكد من خلاله حول بياناته الشخصية .

حزب "المصريين": رؤية السيسي في القطاع الزراعي سبب تقدم الدولة في الصادرات الزراعية

كندة علوشى-يسرا اللوزى-المقاولون العرب-سكارليت جوهانسون Scarlett Johansson-الاهلي وطلائع الجيش-الهام شاهين-سكارليت-برشلونة-باريس سان جيرمان-امير عادل