جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:43 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدبولي: رفعنا قيمة الأجور لـ334 مليار جنيه مقابل 80 مليارا قبل 2011

أكد الدكتور مصطفى مدبولي. ، ان الدولة المصرية استطاعت ان ترفع معدلات الاجور ، الى 334مليار جنيه ، سنويا بعد ان كانت 80مليارا قبل عام 2011، وان تراجع معدلات الفقر لاول مرة من ٢٠عاما من1999 الى 29.7% لن يرضي طموحات القيادة السياسية والحكومة المصرية ، لافتا الى ان الدولة المصريةةالحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث نعتبرها خطوة من الف خطوة لتق دم ونماء مصر

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، ان ٣.٦مليون اسرة تستفيد من برامج تكافل وكرامة ، اغلبهم في الوجه القبلي.واضاف ان الدولة تستهدف زيادة عدد الاسر المستفيدين من تكافل وكرامة الى 4مليون اسرة مع نهاية العام .

مشيرا إلى أن المشروعات القومية الكبرى، التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وفرت 5 مليون فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن عمل.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقده اليوم الخميس ، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء برئاسة اللواء خيرت بركات، للإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق لعام 2019-2020، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، والدكتور على مصيلحي وزير التموين ، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي .ويعتبر بحث الدخل والإنفاق أحد أهم الأبحاث الاقتصادية التي يجريها الجهاز ، كل عامين.

ويهـدف البحـث إلـى توفـير بيانات تفصيلية تساعد في التعرف على الأنماط الاستهلاكية في المجتمع والتغيرات التي تطرأ عليها، كما يوفر بيانات تمكن من قياس مستوى المعيشة، ومستويات وخريطة الفقر، فضلًا عن توفير الأوزان اللازمة لتركيب الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين والتي تعد مؤشرًا مهمًا لقياس التضخم.

وقد أعلنت الدكتورة هبة الليثي مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعئية العامة والاحصاء ، بشان مؤشرات الفقر ، في بحث الدخ ل والانفاق والاستهلاك 2019-2020 ان الدولة تدعم الاسرة المصرية في بند الغاز والبوتاجاز ب 1527جنيه سنويا مما يخفض الفقر للاسرة بنسبة 3.2% , وتدعم الكهرباء للاسرة ب1944جنيها سنويا مما يخفض نسبة الفقر للاسرة بنسبة 2.8%.

حزب "المصريين": رؤية السيسي في القطاع الزراعي سبب تقدم الدولة في الصادرات الزراعية

باريس سان جيرمان-تشيلسي-برشلونه-بسنت نور الدين-مهرجان القاهرة السينمائي-اليوفي-صفوان ثابت-امينة خليل-مي فخري-احمد الشيخ