جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قضية ”التنمر” على شاشة مهرجان القاهرة السينمائي غدا في ”منفى” الفائز بجائزة ” قلب سراييفو”

منفى
منفى

يعرض مهرجان القاهرة في العاشرة من مساء غدا الخميس بسينما أوديون، فيلم "منفى" إخراج " فيسار مورينا "، وذلك في عرضه الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

والفيلم هو الحاصل على جائزة " قلب سراييفو"، أرفع جوائز مهرجان سراييفو، من إنتاج؛ ألمانيا، بلجيكا، كوسوفو، وتدور أحداثه عن مهندس من كوسوفو يعيش مع زوجته الألمانية في ألمانيا ويشعر أنه عرضة للتنمر والتجاهل من زملائه ومن أسرته مما يجعله في أزمة حقيقية في التعايش مع المحيطين به، ويعرضه مهرجان القاهرة في قسم البانوراما الدولية.

وتفتتح في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث يشهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي يتم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما يكرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.

واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربى وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتونى هوبكنز الذى يعد أحد أبرز الممثلين فى العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها؛ الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار" أوليفيا كولمان ".

واقر أ أيضًا / في ذكراها .. محطات في رحلة الفاتنة الفنانة .. ” برلنتي عبد الحميد”

Inter milan-أمينة خليل- الأهلي ضد الاتحاد السكندري-ليفربول-رياضة-ريال مدريد-Yallakora-تردد اون سبورت-بايرن ميونخ-مشاهدة مباراة الزمالك وطلائع الجيش بث مباشر