الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / محافظات / كهرباء سوهاج: تطوير شبكات التوزيع بمدن ومراكز وقري المحافظة بتكلفة 800 مليون جنيه

كهرباء سوهاج: تطوير شبكات التوزيع بمدن ومراكز وقري المحافظة بتكلفة 800 مليون جنيه

كتب / علاء الدرديري

صرح المهندس رأفت شمعة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه تم إعداد خطة جديدة خاصة بقطاع شبكات كهرباء المحافظة، يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بتطوير منظومة الكهرباء بمحافظات الصعيد بوجه خاص خلال الفترة الحالية.

وأوضح شمعة، أن تلك الخطة سيكون لها اثر كبير فى تقليل معدلات الأعطال، حيث تم رصد مبلغ يقدر بـ 800 مليون جنيه، لتطوير شبكات توزيع الكهرباء بجميع قرى ومراكز سوهاج المختلفة، لتقوم على 3 محاور رئيسية بهدف ضمان إستقرار وإنتظام وصول التيار الكهربائى، ومواجهة إنخفاض الجهود وإنشاء مغذيات بديلة بهدف ضمان جودة التيار ومنع وجود أي شكاوى من الإنقطاعات.

وأضاف، أن المحور الأول من أعمال الخطة يتضمن الإنتهاء من تغيير كافة الأسلاك العارية والموصلات لشبكة الجهد المنخفض، واستبدالها بموصلات معزولة ذات مقاطع أكبر لتحسين الجهود وتقليل الأعطال وضمان استقرار التغذية الكهربائية، وذلك بإجمالى تكلفة 150 مليون جنيه.

والمحور الثاني يتضمن إنشاء ما يقرب من 40 مغذى جهد متوسط لوجود وخلق تغذيات جديدة لجميع القرى كي تكون بديلة للتغذيات الموجودة بالقرى حالياً فى حالة وجود مشكلات أو أعطال، وذلك بهدف تخفيف الأحمال عن المغذيات القائمة، لتحسين الجهود وتقليل الأعطال وضمان جودة واستقرار التيار، وتقليل الأعطال، بتكلفة تبلغ 150 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه من المرتقب الانتهاء من تنفيذ تلك المحور فى 31 ديسمبر من العام المقبل.

والمحور الثالث يتضمن تدعيم القرى والمدن بمحولات إضافية، لمجابهة تطور الأحمال، وتقليل أطوال سورتيهات الجهد المنخفض، وتم تخصيص 400 مليون جنيه لهذا المحور المقرر الإنتهاء من تنفيذه فى 30 يونيو 2020.

وعلي جانب آخر أكد شمعة، تم تخصيص 1000 محول جديد مختلف القدرات لدعم شبكات التوزيع بمختلف مراكز ومدن وقرى سوهاج المختلفة، حيث ستختار الشركة قرية من كل مركز تبدأ تنفيذ خطتها من الألف للياء، التى تتضمن تركيب السلك الحالى بآخر معزول بكافة أرجاء القرية والنجوع التابعة لها، بالإضافة لتركيب محول أو مغذى إضافى بكل قرية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 500 كيلو سلك معزول لمحافظة سوهاج، وتم الإتفاق مع الموردين على بدء توريد جميع المهمات اللازمة من أسلاك وغيره، خاصة أنه من المقرر انتهاء تنفيذ تلك الخطة فى 30 يونيو 2019.

شاهد أيضاً

مديرية أمن بورسعيد تفرض إجراءات أمنية ومرورية مكثفة خلال أيام عيد الاضحي

كتب /  أيمن عبد الهادي كثفت مديرية أمن بورسعيد ، من الحملات المرورية والأمنية وذلك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *