جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القاهرة تطلق إشارة البدء في إزالة عقارات بوابة جحا

إزالة بوابة جحا
إزالة بوابة جحا

بدأت المنطقة الجنوبية تحت إشراف المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية البدء في إزالة العقارات المتعارضة مع مسار كوبري محور متحف الحضارات بمنطقة التونسي (بجوار بوابة جحا) .

وصرحت عبد المنعم بأنه تم بالفعل تنفيذ إزالة 16 عقارا و16 محلا متعارضا مع الكوبري مشيرة إلى أنه تم تسكين الأسر المستحقة في مدينة بدر وتم توصيلهم بأتوبيسات هيئة النقل العام حفاظًا على سلامتهم وتسكين شاغلي المحلات في سوق التونسي الحضاري الجديد.

وقد اشارت نائب المحافظ إلى أن كوبري محور الحضارات ومتحف الحضارة من أهم تلك المحاور بالمنطقة الجنوبية، موضحًا أن الكوبري يتكون جزئين، الأول هو كوبري عين الصيرة والذي يربط طريق صلاح سالم بالطريق الدائري ويبدأ من أمام بحيرة عين الحياة ويمر عبر طريق الخيالة، متجهاً إلى منطقة بئر أم سلطان حتى الطريق الدائري.

وأشارت إلى أن الكوبري الثاني يبدأ من أمام متحف الحضارة للقادم من طريق الكورنيش، ويمر عبر منطقة الإمام الليثي والإمام الشافعي، ويمر أعلى شارع الكردي ثم يستمر حتى المرور فوق كوبري التونسي ليلتقي بطريق الاتوستراد.

يذكر أن هذا المشروع يأتي في إطار جهود تطوير القاهرة التاريخية، بما يسمح بعودتها لأداء دورها التاريخي والثقافي والسياحي والأثري.

إقرأ أيضا .. تعرف على أهم الأحداث بمحافظة الجيزة اليوم 30 نوفمبر 2020

سير ينو-امير عادل-عبد الباسط عبد الصمد-سلمى الشيمى سقارة-صالح جمعة-سقوط محمد رمضان-استون فيلا-كامل الوزير-Barcelona-تعديل وزارى-شمس بدران-احمد الشيخ-مواعيد غلق المحالات