جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:52 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعلام المحلة الكبرى ينظم ندوة توعية حول الشائعات وخطورتها على الأسرة وأمن المجتمع

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام مركز إعلام المحلة الكبرى بمحافظة الغربية بدعوة من إدارة مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بتنظيم ندوة توعية بمقر المدرسة صباح اليوم الثلاثاء تحت عنوان : الشائعات وخطورتها على الأسرة وأمن المجتمع

حاضر بها الإعلامى محمود السمرى الإعلامى بمركز إعلام المحلة الكبرى.

وقد تناولت الندوة التعريف بأسباب الشائعات وكيفية انتشارها وطرق مواجهتها .

حيث عرف السمرى الفرق بين الشائعة والإشاعة أن الأخيرة تهدف لتضخيم الأخبار الصغيرة بهدف إظهارها لصورة تختلف عن الواقع . أما الشائعة فهي أقوال أو أخبار يختلقها البعض لأغراض خبيثة ويتناقلها الناس دون التحقق من مصدرها

وأوضح مراحل انتشار الشائعة بأنها ثلاث مراحل الأولى الإبلاغ حيث يبلغ شخص الأخر ثم مرحلة التلقي ثم مرحلة الصياغة والتحريف.

وأشار السمرى إلى خطورة الشائعة بأنها قد تشوه سمعة إنسان أو تهتك عرض أحد وتخترق الحرمات.

وشدد السمرى على أن الشائعة قد تكون على مستوى أكبر من الأفراد أو الأسر فتكون على مستوى الدولة والمجتمع بهدف بث الرعب ونشر الفوضى أو إشعال الفتنة بين أبناء المجتمع .

وأكد السمرى على أن الشائعات التى تبث من خلال وسائل التواصل الإجتماعى تكون من أخطر الشائعات لأنه يتم التلاعب بالصور والبيانات حتى يصدقها القارئ .

وفى ذات السياق شدد السمرى على ضرورة التيقن والتأكد من مصادر الأخبار حيث قال تعالى "يا أيها الذين أمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"صدق الله العظيم.

حضر اللقاء حسن ربيع من التعليم الإبتدائى بإدارة شرق المحلة التعليمية و طاهر محمد المرسى مدير المدرسة وأدار اللقاء عواطف الغرابلى بالتربية الاجتماعية بالمدرسة .

حملة مفاجئة لمحافظ الغربية ورئيس الرقابة الإدارية على مصانع الحلويات

سير ينو-امير عادل-عبد الباسط عبد الصمد-سلمى الشيمى سقارة-صالح جمعة-سقوط محمد رمضان-استون فيلا-كامل الوزير-Barcelona-تعديل وزارى-شمس بدران-احمد الشيخ-مواعيد غلق المحالات