جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 06:54 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أميرة بهي الدين:العنف المنزلي منتشر في كافة أنحاء العالم

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن العالم يتذكر العنف ضد المرأة في كل عام مشيرة إلى أن النساء ومع الاسف يتعرضن لعنف منزلي بغيض ليس خارج بيوتهن لكن داخلها ومن أقرب الناس وأكملت قائلة " الستات دول بيتعرضوا للعنف بشكل يومي من ذويهم في منازلهم وتتحول الحياة إلى مسلسل من الرعب والخوف ...فالخوف أصبح القاسم المشترك لهؤلاء النساء في منازلهن ". وواصلت : "الخوف والرهبة والرعشة من كل "تكة مفتاح "في الباب ياترى جاي مبسوط ولا جاي يضربني ؟ ولا زعلان من حاجة أنا مش عارفاها ومش عارفة أنا عملت إيه ؟ ". وأكملت : " النهاردة بقينا مش بنخبي راسنا في الرمل والدولة أيضاً مش بتخبي راسها في الرمل بتواجه الظاهرة وبكل قوة وتساعد وتقوم بتغير التشريعات وتقوم بإفتتاح بيوت إستضافة لهؤلاء النسوة الاتي تعرضن للعنف ".

أردفت : " النهاردة إحنا قدام أمهات بتربي أولادها من البنين وتقلهم ربوا إخواتكم البنات ورنها علقة عشان إنت الراجل ..راجل البيت !

" أضافت " : لو الرجالة مافهمتش إن قوامة الرجل في الدين رحمة وليست بغي وظلم وإفتراء وأنه ليس من حق الاخ أن يضرب أخته ولا الاب أن يضرب إبنته ولا الزوج يمد إيده على مراته ".

أتمت قائلة : " حمايتك لذويك من النساء وحبك لهم هو من يجعل منك رجلاً وليس ذراعك ضد سيدة ليس بوسعها أن تقاوم ".

أما أميرة بهي الدين محامية بالنقض فقد أكدت أن العنف المنزلي منتشر في كافة أنحاء العالم ولكن لم يصل للقضاء والمحاكم فكثير من الزوجت يمارس ضدهن العديد من الاعتداءات مثل ضرب الزوجات أو التحقير أو حرمانها من الخروج والعمل أو زواج القاصرات "