جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 04:31 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فريق كرة القدم لوزارة التموين يصعد للدور النهائى بـ بطولة الوزارات

حقق فريق وزارة التموين والتجارة الداخلية فوزا كبيرا على فريق وزارة الشباب والرياضة 3/0 في النسخة الاولى من بطولة الوزارات.

كان فريق وزارة التموين قد حقق فوزا كبيرا ايضا على فريق وزارة التخطيط 4/0 والقوى العاملة 6/3 والسياحة 4/1 وخسر من فريق وزارة الدفاع 2/1 ، وأثنى وزير الشباب والرياضة على فريق وزارة التموين.

وقدم فريق الوزارة التحية للدكتور على المصيلحي وزير التموين لرعايته للفريق وتقديمه الدعم لهم وقدموا الشكر ايضا للعميد خالد شرف مساعد وزير التموين والاستاذ أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي.

كما حقق الفريق امس السبت نصرًا على فريق وزارة الاسكان والتعمير بنتيجه 3/1 وصعد للدور النهائى لبطوله الوزارات.

في سياق اخر ، وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المتعاقد عليها من جانب وزارة التموين مع مصانع وزارة الإنتاج الحربي بمليون كمامة إضافية، للتوزيع من خلال شركتي الجملة على المنافذ التموينية، وتم توزيع 30 مليون كمامة على البطاقات التموينية خلال الفترة السابقة.

وأكد المصيلحي، أن توفير الكمامات الواقية أصبح ضرورة ملحة، مع أهمية الاستفادة من البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من ٦٤ مليون مستفيد، فضلًا عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة أنحاء الجمهورية.

وناشد في الوقت نفسه كافة المشتركين في توزيع الكمامات الالتزام بالتوجيهات والإجراءات المنظمة لعملية التوزيع مع تشديد الرقابة من كافة الجهات المختلفة على عملية التوزيع لضمان التأكد من انتظام عملية الصرف أولًا بأول، وكذلك التأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

يأتي ذلك انطلاقًا من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بإتاحة حصص أكبر من الكمامات على البطاقة التموينية اثناء كملته للشعب بشأن الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة تداعيات فيرس كورونا المستجد، واستكمالًا لجهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في مجال توزيع الكمامات على البطاقات التموينية.

بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا