جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي جامعة طنطا تطلق الملتقى الافتراضي الخامس للتواصل مع أصحاب الأعمال تفاصيل زيارة السيسي للنصب التذكارى للجندى المجهول” صور ”

رئيس جامعة طنطا : المواطنة الضمانة الحقيقية لاستقرار الدول وتقدمها

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد الدكتور عماد عتمان، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، أن مبدأ المواطنة هو الضمانة الحقيقية لاستقرار الدول الحديثة وتقدمها، والذي يسهم بشكل فعال في ترسيخ الانتماء إلى الوطن.

جاء ذلك خلال كلمته التى ألقاها فى افتتاح فاعليات الندوة التثقيفية التي نظمتها كلية الهندسة تحت عنوان "التنمية الاقتصادية وعلاقتها بالانتماء والمواطنة" بمشاركة الدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمود ذكي عميد الكلية.

وأشار رئيس جامعة طنطا إلى دور المواطن باعتباره هدف عملية التنمية والقائم بها في نفس الوقت، بالإضافة إلى مردود ذلك فى تعميق قيم الولاء والانتماء فى نفوس أبنائنا الطلاب عن طريق تحقيق مفهوم المشاركة والمسؤولية المجتمعية باعتبارهما من الدعائم الاساسية للمواطنة.

وقال الدكتور الرفاعي مبارك، إن حب الوطن والغيرة عليه أعلى مراتب المواطنة، داعيًا الطلاب إلى ضرورة الانتماء للوطن وحبه فى المقام الأول والعمل لصالحه،

بينما أشار الدكتور كمال عكاشة إلى أهمية مثل هذه الندوات التثقيفية والتى باتت أداة حتمية في مجال الإعداد والتربية الصحيحة لإبنائنا الطلاب على المواطنة السليمة بما يحقق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور محمود ذكي عميد كلية الهندسة، أن المواطنة تلعب دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية، كما تلعب دوراً مهماً في تنشيط الأسواق وجذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكدا أن التنمية الاقتصادية باتت داعماً ورافداً لمسيرة الإنتاج والتنمية.

حاضر فى الندوة الدكتور هاني الدمرداش، والدكتور ابراهيم الاطروش الاستاذين المساعدين بكلية التجارة جامعة طنطا، وذلك بحضور الدكتور محمد حسين وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم، والدكتور أيمن بكرى وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع، وعدد من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

حملة مفاجئة لمحافظ الغربية ورئيس الرقابة الإدارية على مصانع الحلويات

Zamalek vs Al ahly-مؤمن زكريا-اهداف الاهلى والزمالك اليوم-كأس العالم للاندية-مرتضى منصور-محمد الشناوى-اشرف بن شرقى-تردد قناة الزمالك