الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / تضامن مع سلوي حسين وانتقاد لطفل التهريب بعد حلقة “العاشرة مساءاً”

تضامن مع سلوي حسين وانتقاد لطفل التهريب بعد حلقة “العاشرة مساءاً”

 

تقرير : أيمن عبد الهادي

 

قلبت حلقة الاعلامي وائل الابراشي ، التي اذيعت مساء امس السبت ، علي قناة دريم الفضائية ، موازين أزمة اطفال التهريب ببورسعيد .

حيث لقي الطفل محفوظ الشهير بطفل التهريب هجوماً كبيراً علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي صنعت منه بطلاً علي مدار ٢٤ ساعة وذلك بعدما تعامل مع المتصلين بكبرياء وتعالي وعنجهية علي حد وصف رواد مواقع التواصل .

وابدي المستخدمين غضبهم من الاسلوب الذي تعامل به الطفل مؤكدين انه كشف للجميع انه مهرب وليس ضحية ، خاصة بعدما اكتشف الراى العام ان والد الطفل يملك ١٣ فدان ومحل تموين وبيت كبير ، وبعدما صرح والده انه لم يطلب منه اموال وانهم ميسورين الحال ، وانه كان يعتقد ان ولده قد ذهب في رحلة لمدينة الاسكندرية الا ان زملائه هم من اقنعوه بذلك .

وأثار رد الطفل محفوظ علي رجل الاعمال نجيب ساويرس غضب المشاهدين حينما قال له ( وانا ايه ضمني انك توظفني ) وكأنه يطلب منه ذلك علي انه حق له ، وكان رد ساويرس عليه مرضياً للجماهير التي اتفقت معه في ان الطفل ما كان له ليتحدث بهذا الشكل الذي اثار غضب الملايين .

فيما اعلن الكثيرون تضامنهم مع مذيعة الفيديو ، سلوي حسين التي تعمل بالديوان العام ، وذلك بعدما اوضحت موقفها وكشفت ان علاقتها بالامر كانت مجرد تنفيذ للاوامر ولم تكن سيدة قرارها ، وانها كانت تتحدث اليهم بلسان الام .

واطلق بعض مستخدمي مواقع التواصل هشتاج يفيد تضامنهم مع سلوي حسين مؤكدين انها ضحية لاوامر مسئولين اكبر منها .

وعقب انتهاء الحلقة وحتي الساعات الاولي من صباح الاحد تناول المستخدمين الامر بصورة مختلفة عن الساعات التي تبعت الواقعة ، حيث تم توجيه انتقادات واسعة للطفل ، وارتفعت اصوات التضامن مع مذيعة الفيديو ، وطالب المستخدمين بضرورة مواجهة التهرب الجمركي وحل ازمته من جذورها .

فيما حمل البعض مسئوليه الخروقات القانونية التي حدثت للمسئولين بالديوان العام والذين اتخذوا قرار اصطحاب الاطفال للديوان وهم مكبلين الايدي والتصوير معهم ونشر الفيديو علي الصفحة الرسمية مؤكدين ان الحلقة كشفت ان محفوظ ليس ضحية وان سلوي حسين مظلومة علي حد قولهم .

وفي هذا الاطار كتب ( رامي . س ) انت مش ضحية يا محفوظ انت مهرب .

فيما كتب ( أحمد . ر ) ايه العجرفة الي انت بتتكلم بيها دي ندمتنا اننا تضامنا معاك .

وكتبت ( رودي . أ ) الواد طلع ابوه عنده ١٣ فدان وبيت ومحل وبيقولك كان رايح رحلة اسكندرية وبيقول للمذيعة محساش بالناس .

يذكر ان محافظة بورسعيد قد نشرت علي صفحتها الرسمية فيديو ، لاطفال مقبوض عليهم بتهمة التهريب ، وفي ايديهم الكلابشات داخل الديوان العام للمحافظة ، وتقوم مذيعة باستجوابهم بشكل اثار غضب الملايين من المصريين ، كما تسبب رد الاطفال عليها في اكسابهم تعاطف كبير ، جعل رجل الاعمال نجيب ساويرس يرسل محامي خاص للتصالح مع الجمارك وتوظيفهم ، فيما طالب المجلس القومي للامومة والطفولة النائب العام بفتح تحقيق في الامر ، كما احتل الامر الترند رقم “1” علي تويتر .

شاهد أيضاً

خاص : ننشر تفاصيل المقابر الجماعية المعثور عليها في درنة وسرت الليبية (صور)

شحاته السيد عثرت فرق الهلال الأحمر الليبي، على مقابر جماعية تضم أكثر من 145جثة لمدنيين ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *