جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

وكيل تعليم دمياط يتفقد مدرسة رأس البر الفندقية ويشهد أنشطة توكاتسو اليابانية

شهد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، فعاليات جلسة تعريفية حول الأنشطة اليابانية الخاصة (توكاتسو) بحضور عبدالرازق الزينى وكيل المديرية وعصام النماس مدير عام التعليم العام وجهاد عيد مدير التعليم الابتدائى المركزى وموجهى رياض الأطفال والصفوف الأولى، بمشاركة سماح ابراهيم ومها جبة وسوزان الغزلانى وهمت أمام مسئولى المدارس اليابانية بدمياط.

وأكد مسئولو المدارس اليابانية، أن الهدف من هذه الجلسة معرفة ما هو التوكاتسو ولماذا؟ بالإضافة إلى معرفة الأهداف والنتائج المتوقعة من تطبيق أنشطة (توكاتسو) ومراحل تطور الانشطة الخاصة والمبادئ الاساسية للأنشطة الخاصة.

ومن جانبه أكد "عثمان"، أن نظام التوكاتسو يعتمد على تدريب الطلاب على نظام المعايشة الحياتية وممارسة الأنشطة بجميع أنواعها داخل المدرسة، وكذلك سوف يكون هناك اهتمام فى المرحلة القادمة بتعميمه فى المدارس الحكومية لخدمة الطلاب والعملية التعليمية والتى تعود بالنفع لصالح المجتمع المصرى بكافة ألوانه.

وعلى جانب آخر، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، يرافقه محمد الحداد مدير عام التعليم الفنى، وإيناس عبدالخالق مدير إدارة عزبة البرج التعليمية، مدرسة رأس البر الفندقية.

وتابع "وكيل الوزارة" أقسام المدرسة والقاعات العملى من مطابخ ومطاعم مزودة بأحدث المعدات والأجهزة من الأفران والعجائن والثلاجات وصالات للطعام.

وشهد "عثمان" منتجات الطلبة من الحلوى والمخبوزات وتابع درسا عمليا من الطلبة والطالبات على تجهيز موائد الطعام كأحدث الفنادق، كما شهد غرف التدريب العملى على ترتيب وتنظيم المفروشات على الأسرة.

وخلال تفقده أكد "وكيل الوزارة" أن محافظ دمياط، وجهت بوضع خطة للتدريب العملى للطلاب من خلال برتوكول تعاون مع الفنادق الموجودة بمدينة رأس البر.

كما ناقش "عثمان" الطلاب والطالبات عن الدراسة والاستفادة الجيدة وأهمية إتقان العمل والحرص على نظافة وتعقيم الأطعمة للحفاظ على صحة من يتناولها للوصول إلى الحلم الذى يريدون أن يحقق لهم مستقبلًا فى مجال عملهم وبث روح الأمل وما هو قادم لمصرنا الحبية فى ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية واهتمامه بمنظومة التعليم وتطويرها.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، بشأن الاهتمام بالمدرسة الفندقية وتجهيزها بما يتناسب مع طبيعة مدينة رأس البر السياحية.

اقرأ ايضا.. بدء تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية بالمنيا