جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 02:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

استشاري تغذية تكشف سبب صعوبة خفض الوزن لدى المرضعات

قالت الدكتورة نهال حافظ، أخصائية التغذية العلاجية، إن خفض الوزن لدى كبار السن أمر مهم، لأنه ينعكس بشكل إيجابي على ضبط السكر والضغط، مشيرة إلى أن بعض كبار السن لا يريدون خفض وزنهم للصورة المثالية، وهذا يرجع إلى عدم رغبتهم في التصور الفوتوغرافي مثال صغار السن والشباب.

وتابعت "حافظ" خلال حوارها مع الإعلاميتان ياسمين هنداوي وشرين سيف النصر، ببرنامج "هاي شوجر"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت، أن المرضعات من الحالات التي ينخفض وزنها بشكل صعب جدًا، في ظل وجود ثقافة شعبية بضرورة تناول السكريات بصورة كبيرة وتناول الكثير من الطعام مثل السكريات والحلويات، وهذا خاطئ تمامًا، معقبة: "الرضاعة محتاجة شرب مياه كتير، مش تناول الكثير من الطعام والسكريات".

ولفتت إلى أن هناك ضرورة لتناول طعام صحي وشرب الكثير من المياه أثناء فترة الرضاعة، حتى تكون الرضاعة صحية للطفل، ومشيرة إلى أن اتباع نظام غذائي لخفض الوزن يكون من خلال تناول العسل وبعض الأطعمة الصحية التي تختلف عن أي نظام آخر.

اقرا ايضا

هل سيتم توزيع وجبات للطلبة الفترة القادمة أم مجرد شائعات؟.. وزير التعليم يجيب

محمود ياسين-كريم عبد العزيز-ليفربول ضد ليستر سيتي-يوم الطفل-Children’s Day-أخبار الطقس-الطقس اليوم-دعاء العطر-حالة الطقس-طقس اليوم