جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الدون”.. ”سعيد بالاجواء الإيطالية ، ولا أرغب في الرحيل”... تقرير

رونالدو
رونالدو

" انا لا أنوي الرحيل ، وسعيد مع عائلتي بالاجواء الإيطالية".

بتلك الكلمات عبر "كريستانو رونالدو" عن مدي سعادته باللعب مع فريق السيدة العجوز"يوفينتوس" الايطالي ، وان الأقاويل التي ترددت منذ أيام قليلة بشأن ارتباط اسم "الدون" بالرحيل الي ناديه القديم "مانشستر يونايتد" لم تحسم حتي الآن بشكل قاطع ونهائي ، وأشارت بعض التقارير أن اللاعب يعيش حالة من السعادة والراحة و اللعب بشكل إيجابي مع الفريق الإيطالي وان كل تركيزه تلك الفترة هو تحقيق الألقاب فقط لمساعدة السيدة العجوز في الارتقاء للصدارة.

كانت إدارة فريق "مان يونايتد" قد تقدمت رسمياً بطلب الحصول علي خدمات "الدون" كريستانو رونالدو ، حيث ترغب إدارة اليوفي في التخلي عن اللاعب بسبب راتبه الضخم ، وذلك نظرا لما يتقاضاه البرتغالي من راتب يصل الي 31 مليون يورو سنويا ، وهذا ما يعادل خمس اضعاف زميله "ديبالا" بالفريق.

دخلت إدارة الفريق في مفاوضات جدية مع "خورخي مينديز" لضم اللاعب البالغ من العمر 32 ، وقدم مان يونايتد عرضاً مالياً ضخماً ، والأسطورة البرتغالية في مرحلة التفكير لأتخاذ القرار بشأن الرحيل الي صفوف الشياطين الحمر.

كان رونالدو قد لعب بقميص الفريق الإنجليزي في موسم 2003 ، حيث أصبح أول لاعب ينضم الي صفوف النادي في صفقة كلفت خزائن النادي 15 مليون يورو بعد موسم 2002 -2003 ، وشارك اللاعب في أول مواجهة له بديلا في الدقيقة 60 ، حيث ساهم في أحداث انتصار كبير برباعية نظيفة ، واحرز اللاعب هدفه الأول مع الفريق من ركلة جزاء أمام نادي" بروتسموث".

ساعد الفريق في الوصول إلي العديد من البطولات ، من أهمها :

نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، وفي موسم 2007 ، جعل فريقه يفوز بأول لقب بالدوري الممتاز ، كما سجل اللاعب اول هاتريك له مع الفريق في المواجهة التي جمعته بين "نيوكاسل يونايتد" والذي فاز بها بسداسية نظيفة.

شارك اللاعب مع الفريق لأول مرة له في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام فريق "تشيلسي" الانجليزي وسجل هدف في الدقيقة 26 ، تعرض اللاعب لإصابة في الكاحل منا اضطرته يخضع الي عملية جراحية في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

حصل اللاعب لاول مره في تاريخه علي الكرة الذهبية في ديسمبر 2008 ، كما حصل علي الكرة الفضية في كأس العالم للأندية في اليابان ، وأخيراً انتقل اللاعب الي ريال مدريد الاسباني مقابل 80 مليون يورو بعد الموافقة علي الشروط وتوقيع العقود لمدة 6 مواسم.

تعاقدت إدارة السيدة العجوز مع البرتغالي في موسم 2018 ، في صفقة كلفت خزائن النادي 105 مليون يورو لينتهي التعاقد عام 2022 ، ليعتبر اغلي لاعب وأغلب صفقة كلفت خزائن نادي يوفينتوس و اغلي مبلغ يمكن دفعه نادي تطالب علي الاطلاق للاعب تعدي عمر الثلاثون.

اقرأ أيضاً : ميلان تعلن إيجابية المسحة الثانية لمديرها الفني