جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بالفيديو.. أخطاء شائعة في تربية الأطفال.. كيف يمكن للأهل تجنبها؟

قالت أمل صالح، مدربة تطوير الذات والإرشاد الأسري، إن هناك بعض السلوكيات الضارة التي تؤثر على نفسية الطفل، لذا يجب على الوالدين مراعاة كل القرارات التي يتخذونها فيما يتعلق بتربية أبنائهم، لأن هذا الأمر يؤثر بصفة مباشرة على نفسية الطفل.

وأضافت "صالح"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية منال سلامة، ببرنامج "حلو الكلام"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن تربية الأطفال أمر صعب للغاية، ولا يحق لأحد أن يحكم على أسلوب الأبوة والأمومة الذي ينتهجه البعض، مشيرة إلى أن هناك فرقًا شاسعًا بين بعض الأخطاء التي قد يرتكبها الآباء في تربية أبنائهم وبعض السلوكيات غير اللائقة التي يُمارسها أولياء الأمور خلال تعاملهم مع أطفالهم. وتابعت: "عادة ما يسعى الآباء إلى مساعدة أطفالهم في عيش حياتهم الخاصة، ومع ذلك لا يريد الآباء المتسلطون أن يتمتع أبناؤهم بحياتهم الخاصة، كما يتم تجاهل خياراتهم أو اعتراضاتهم في مثل هذه الحالات".

ولفتت إلى أن بعض أولياء الأمور يرغبون في أن يكون أطفالهم ناجحين، ولكنهم لا يهتمون بالطريقة التي سيحقق بها أطفالهم نجاحاتهم؛ حيث قد يعتقد بعض أولياء الأمور أن ولدهم يحقق مسيرة مهنية ناجحة طالما أنه لا يغادر الحي الذي يقطن فيه أو بلده وفي الواقع، وقد يسعد الأهل بإنجازات أطفالهم لسببين الأول هو التفاخر بهذه الإنجازات أمام الآخرين، والثاني هو أن يضمن أطفالهم الناجحون حياة أفضل لهم.

القاصد يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي السابع والأول افتراضيا لتمريض المنوفية

سفاح الجيزة-الانسة فرح-ستيف جوبز-يلا كوره-القنوات الناقلة لمباراة مصر وتوجو-ماتش مصر-مروان محسن-دورى الامم الاوروبية-مسلسل الا انا ربع قيراط-محمد هانى-المنصورة-يوسف الشريف-محمد فاروق-منتخب اسبانيا-وشوشة