جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 10:44 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى إيقاف ضابط شرطة عن العمل لتعديه على سائق «توك توك» بالجيزة السكرتير العام المساعد يتفقد قافلة المواد الغذائية المقدمة من جمعية الأورمان والشركة المصرية للاتصالات we ضبط ربة منزل اعتدت جنسيا على طفل ونشرت جريمتها عبر التيك توك

«برش المياه» مصر للطيران تتسلم«الدريملاينر ‏B787-9 » و«عادل»: 33 طائرة بنهاية 2020

مصر للطيران
مصر للطيران

قال الفريق يونس المصري "بفضل الله وبجهود العاملين في قطاع الطيران المدني سنصنع المزيد من النجاحات، التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع الحيوي ويعد هذا اليوم مميزاً لمصر للطيران وقطاع الطيران المدني بصفة عامة فوصول الطائرة الأولى من هذا الطراز سيغير مفاهيم الراحة والكفاءة التشغيلية وحداثة الأسطول المدني المصري، ويسرني سعي مصر للطيران المستمر لتعزيز معايير الخدمة المتطورة من خلال تقديم طائرات البوينج 787 الجديدة إلى أسطولها لتواصل ريادتها وتميزها في كافة جوانب عملها في قطاع الطيران المدني".

وهنأ الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني جميع العاملين بالشركة الوطنية مصرللطيران بوصول أولى طائرات الأسطول الجديد للشركة من طراز البوينج B787-9 "دريملاينر" إلى مطار القاهرة الدولي، الذي احتفل ظهر اليوم، بوصول رحلتها رقم MS3330، بتقليد "رش المياه"، لتنضم لأسطول الشركة الوطنية بحروف SU-GER.

وكان في استقبال الطائرة الجديدة اليوم،ة الخميس، بمطار القاهرة الطيار "أحمد عادل"، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار شريف عزت وايهاب غازي مساعدي رئيس الشركة القابضة والطيار أشرف الخولي، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وايمن ثابت رئيس قطاع التخطيط بالشركة القابضة ولفيف من قيادات مصر للطيران.

وحرص الطيار أحمد عادل، على تفقد امكانات الطائرة الجديدة والاطلاع على المزايا والخدمات المقدمة على متنها والتي تلبي متطلبات العملاء واحتياجاتهم خلال رحلة سفرهم على شبكة خطوط الشركة الوطنية.

وصرح "عادل"، إن الشركة تخطو خطى ثابتة نحو التطور والتحديث، ولقد تمكنا بفضل الله وفي إطار توجيهات وزارة الطيران المدني في تبني خطة تطوير وتحديث لأسطول الشركة، ولقد حققنا جزءًا كبيراً من هذه الإستراتيجية، ولا تزال مصر للطيران تواصل سعيها لدعم أسطولها الجوي الذي سيشهد بنهاية عـام 2020 ضـم "33" طائرة جـديدة" - (6) طـائرات بوينج دريمـلاينر B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

وأضاف: "إن هذا العام هو عام التغيير، وأن من أبرز استراتيجية الشركة، طرح طائرات ووجهات جديدة، وأيضا زي رسمي جديد للركب الطائر يلائم مستوي التطوير في الخدمة مشددًا على السعي إلى جعل الناقلة الوطنية الرائدة في المنطقة وأحد أعرق شركات الطيران في العالم".

وأكد عادل "لدينا شبكة وجهات قوية في المنطقة مع رحلات يومية متعددة وبإضافة طراز الدريملاينر B787-9 إلى أسطولنا ستعزز موقعنا الريادي في السوق".

وفي السياق ذاته أوضح الطيار أشرف الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الطائرة الجديدة ستدخل في الخدمة اعتباراً من مطلع شهر إبريل متجهة إلى بعض المدن العربية مثل: "الكويت وأبوظبي، يليها الإستعانه بهذا الطراز في رحلات مصر للطيران للتشغيل على الخط الجديد إلى واشنطن في يونيو المقبل، وكذلك في رحلات تورنتو بكندا وفرانكفورت بألمانيا.

وأكد الخولي أن عملاء الشركة حول العالم سيلمسون بأنفسهم من خلال أسطولنا الجديد سيكون هناك بعد آخر لتجربة السفر على مصر للطيران يفي بجميع متطلباتهم يوفر لهم مستوى آخر من الراحة والرفاهية لما يتمتع به هذا الطراز من مزايا ومواصفات فنية متطورة تجعل من رحلة السفر رحلة ممتعة، آمنة، ومريحة للمسافرين على شبكة خطوطنا الجوية".

هذا ويتسع هذا الطراز لعدد 309 مقعدًا، منقسمة إلى 30 مقعداً من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed، في درجة رجال الأعمال و 279 مقعدًا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعدة الفاخرة.

هذا ومن المزمع أن تتسلم مصر للطيران الطائرة الثانية من هذا الطراز - Boeing Dreamliner 787-9 منتصف شهر إبريل 2019.