جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 04:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مبادرة لدفع قيمة التصالح فى مخالفات البناء بالإسكندرية.. و«القاضى» يناشد بالتكاتف خلال أزمة كورونا

محمد القاضي
محمد القاضي

أطلق محمد مدحت القاضي، رائد الأعمال المصرى والخبير الإقتصادى لإدارة المشروعات، مبادرة لأهالى الإسكندرية وذلك لتسديد تكاليف قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء عن 150 أسرة من محدودي الدخل في محافظة الإسكندرية، والتكفل بسداد المصروفات المدرسية لطلاب التعليم الإلزامي لأبناء محافظه الإسكندرية للفصل الدراسي الثاني.

وقال محمد مدحت القاضى أن الدولة المصرية تمر بظروف إستثنائية خلال هذه الفترة من عمر الوطن، لما تشهده البلاد من نهضة وبناء وتنمية وبالتالى تستوجب الأمور تكاتف كل القوى السياسية والمؤسسات والأفراد للقيام بواجبها الوطنى فى دعم الدولة المصرية، والوقوف بجانب المواطنين من محدودي الدخل وخاصة مع بدأ الموجة الثانية من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف محمد مدحت القاضى إن مفهوم الدور المجتمعى لرجال الأعمال ما زال غائباً فى المجتمع المصرى، وربما يعود ذلك إلى عدم الوعى الكامل لدى رجال الأعمال بأهمية هذا الدور والآثار الاقتصادية التى تعود عليهم من جراء القيام به.

وأكد محمد مدحت القاضى أن تكاتف الجميع من حكومة ومجتمع مدني ورجال أعمال ومواطنين من أجل تخطي هذه المحنة الخطيرة، والتعامل على قدر المستوى المطلوب، لمواجهة تطورات الأزمة واجب وطنى لا يحمل التأويل.

وأشار رائد الأعمال محمد مدحت القاضى أن الدولة وأجهزتهها رغم كل ما اتخذته من إجراءات اقتصادية وصحية وقائية واحترازية لن تتمكن من مواجهة الأزمة وحدها، وأن الأمر يتطلب تكاتف الجميع خلال فترة أزمة كورونا، وأن يقف الكل صفا واحدا فى مواخهة هذا الخطر الذى بات يهدد العالم كله.