جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تستضيف المؤتمر الأول فى الشرق الأوسط للتوعية وعلاج مرض انحلال الجلد الفقاعى وكيل تعليم الغربية يعقد الاجتماع الدوري بأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالغربية وكيل وزارة التربية والتعليم يفتتح معرض ختام الأنشطة بإدارة التحرير التعليمية ” صور ” بدء تجهيز الكوادر لانتخابات المحليات ومجلس الشيوخ “التخطيط” و”النيابة الإدارية” يطلقان برنامج ”تنمية مهارات الحاسب الآلى” محاضرات توعوية لزيادة الوعي لدى العاملين بمستشفيات جامعة الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة الإعلانات المخالفة العشوائية بدمياط إطلاق سراح بعض الرهائن المختطفين من على متن 3 حافلات فى مالى الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع أذربيجان في جميع المجالات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يكرم الناقد العراقي مهدي عباس 10 توصيات مهمة.. وزير العدل يختتم فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي رسالة مهمة توجهها هيئة الدواءحول الاستخدام الأمثل للدواء

عقوبات تأديبية لمسئولين سابقين لإصدار شهادة تجديد اتحاد الشاغلين مخالفة

أرشيفية
أرشيفية

قررت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا بمجلس الدولة، حكمها في اتهام ٤ مسئولين سابقين بالمجتمعات العمرانية بارتكاب مخالفات تمثلت في إصدار شهادة تجديد اتحاد الشاغلين بمدنية بدر بأكمله بالمخالفة.

وقد صدر الحكم برئاسة المستشار خاتم داود نائب رئيس مجلس الدولة، وسكرتارية محمد حسن. تضمن الحكم، مجازاة ع.س رئيس قسم اتحاد الشاغلين بجهاز مدينة بدر سابقًا بغرامة تعادل أجر عشرة أيام من أجره، وخصمت أجر ١٠ أيام من راتب كل من ه.ع مدير إدارة التنمية سابقًا، م.ن نائب رئيس الجهاز.

وأيضا وجهت جزاء التنبيه ل ع.إ رئيس الجهاز. ووجهت إليهم النيابة الإدارية عام ٢٠١٨ بجهاز مدينة بدر التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوصفهم السابق خرجوا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة.

ومن الأول حتى الثالث، إشتركوا كل بحسب وظيفته في إصدار شهادة بتجديد تشكيل اتحاد شاغليين بالحي المتميز فيلات بمدينة بدر بأكمله، رغم تقسيم الحي إلى أربعة قطاعات هي L. A. K. B وصدور شهادتين بإشهار اتحاد الشاغلين لقطاعي A. K.منه، كما أغفلوا إثبات تاريخ الشهادة رغم عدم تضمينها أنه يعمل بها لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدورها. واعتمد الرابع الشهادة شهادة تجديد اتحاد الشاغلين رغم إغفال تاريخ صدورها دون تدارك ما بها من مخالفات.

وضمن خطابه الموجه إلى النيابة ردًا على الشكوى محل التحقيق بأن اتحاد الشاغلين رقم 49/2012 هو والعدم سواء لعدم اتخاذه الإجراءات اللازمة لتجديدة رغم اعتماده إصدار شهادة بتجديد اتحاد الشاغلين المشار إليه.

ورأت المحكمة، أنهم أغفلوا إثبات تاريخ الشهادة الصادر بتجديد قيد اتحاد الشاغلين، رغم تضمينها أنه يعمل بها لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدورها، والشق الثانى من المخالفة الأولى المنسوبة للمحال الرابع بأنه اعتمد الشهادة رغم إغفال تاريخ صدورها، فقد تبين من مطالعة الشهادة والموقعة من المحالين الأربعة، أنه قد ورد بها عبارة "يعمل بهذه الشهادة إعتبارًا من تاريخ الصدور ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدورها"، وقد خلت الشهادة تماما من ثمة ما يفيد تاريخ صدورها.

”نيابة منشأة ناصر” : ضبط متهمين بالتعدى على مواطن من ذوى الهمم

وإذ جعلت الشهادة من تاريخ صدورها بداية لمدة صلاحيتها ومقدارها ثلاث سنوات، ومن ثم فقد كان يتعين تحديد تاريخ صدور الشهادة بوضوح وعلى وجه الدقة لأهمية الآثار القانونية المترتبة على هذا التاريخ.

أما وأن الشهادة قد جاءت خالية من تحديد أى تاريخ وفقا لما تقدم، فإن المخالفة المنسوبة للمحالين الأربعة في هذا الشأن تكون ثابتة في حقهم ثبوتا يقينيا، بما يتعين معه مجازاتهم عنها بالجزاء المناسب.

منتخب فرنسا-France vs Finland-اسبانيا Netherlands vs spai-عائشة عطيةيوسف هانى-تصفيات امم افريقيا-منتخب البرتغال-منتخب مصر الأولمبي-البرتغال