جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ما بين الإصلاح والإبتكار.. إليكم نظرة فاحصة عن فرق البريميرليج خلال التوقف الدوري.. تقرير

البريميرليج
البريميرليج

يحتاج أرتيتا إلى مساعدة المهاجمين على التألق ، ويتوق سولشاير إلى الاتساق ويجب على مورينيو أن يبتكر خطة رئيسية لاختبار الحمض في المستقبل ... نظرًا لأن رؤساء الدوري الإنجليزي الممتاز الآن يقومون بالتقييم خلال فترة التوقف الدولية ، فإليك ما هو موجود في قائمة مهام كل فرد أسبوعان دوليان سيوفران لمديري الدوري الإنجليزي الممتاز فرصة للتفكير. يأتي وسط موسم مجنون شهد بالفعل الكثير من المفاجآت، وسيكون لدى بعض الرؤساء في الدرجة الأولى المزيد من التفكير أكثر من غيرهم هذا الأسبوع، حيث يواجه ميكيل أرتيتا في آرسنال وأولي جونار سولشاير لاعب مانشستر يونايتد مشاكل، وسيكون جوزيه مورينيو ويورجن كلوب أكثر سعادة ، لكن لا تزال هناك مشاكل. سيشعر جراهام بوتر برايتون بالقلق وربما حتى بيب جوارديولا، والاستراحة الدولية تعني أن الوقت قد حان لاستراحة نادرة خلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل لا مثيل له، حتى ثماني جولات ، هناك عنصر من الفوضى وعدم القدرة على التنبؤ بالأحداث الجارية.

تغيرت قيادة القسم عدة مرات على مدار عطلة نهاية أسبوع واحدة ، ومهرجانات مجنونة ، وقرارات حكم الفيديو المساعد المثيرة للجدل ، وعقوبات أكثر من أي وقت مضى.

بينما يشتكي بعض المدربين من سفر لاعبيهم إلى زوايا نائية من العالم خلال الأسبوعين الدوليين هذا ، فإن ذلك يمنحهم في الواقع فرصة للتفكير والتخطيط، في هذه المواسم التي لا هوادة فيها ، مع ظهور مباراة كل ثلاثة أو أربعة أيام لعدد غير قليل من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز ، يكون الوقت المناسب للتفكير هو الأفضل.

ولكن ما الذي سيعطيه كل مدير من كبار المديرين العشرين الأولوية خلال هذه الفترة النادرة من التوقف؟ نلقي نظرة على قائمة مهام كل مدير للقليل التالي:

◼أرسنال - مايكل أرتيتا ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ لم ينطلق موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لأرسنال بالكامل بعد ، كما أن أي أمل في الانطلاق تحت قيادة أرتيتا بعد نهاية مشجعة للموسم الماضي يتلاشى، أربعة انتصارات وأربع هزائم غير متسقة كما يمكنك الحصول عليها مع تأرجح آرسنال بين ذروة الفوز على ملعب أولد ترافورد في عطلة نهاية الأسبوع إلى خسارة بائسة 3-0 على أرضه أمام أستون فيلا في اليوم التالي.

◾ما هي الأولوية؟ يحتاج أرتيتا إلى العثور بسرعة على طريقة لإطلاق نيران هجومه، وسجل أرسنال تسعة أهداف فقط في الدوري حتى الآن ولم يسجل سوى عدد أقل من ولفرهامبتون وفولهام ووست بروميتش ألبيون وبيرنلي وشيفيلد يونايتد. وتشغل أربعة منهم المراكز 17-20 في الجدول.

لم يسجلوا أي هدف من اللعب المفتوح منذ 4 أكتوبر، ولقد تحسنوا بشكل ملحوظ في الدفاع - على الرغم من نتيجة الأحد - لكنهم لن يتقدموا إذا لم يعيدوا اكتشاف العلاقة بين بيير إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت وويليان وآخرين، في الهجوم.

◼أستون فيلا - دين سميث ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ ببراعة جميلة، أي فرصة لتكرار الموسم الماضي ، عندما ضمن أستون فيلا فقط سلامتهم في اليوم الأخير ، تبدو غير مرجحة، وبدلاً من ذلك ، يبدو أنهم في طريقهم لإنهاء النصف العلوي، إن فوز ليفربول بنتيجة 7-2 هو الأهم بطبيعة الحال ، لكن الانتصارات خارج الأرض على ليستر وأرسنال كانت ملحوظة أيضًا، حيث كان هذا الفوز في الإمارات أيضًا رد فعل أكيد على الهزائم المتتالية أمام ليدز يونايتد وساوثامبتون.

◾ما هي الأولوية؟ إيجاد طرق لإبقائها مستمرة، وستكون مباريات أستون فيلا الثلاث المقبلة ضد برايتون ووست هام ونيوكاسل ، وينبغي أن تكون تسع نقاط هي الهدف بعد ذلك ، هم الذئاب وبيرنلي ووست بروميتش وكريستال بالاس ، لذا يمكن أن يكونوا في وضع رائع في عيد الميلاد. ومع ذلك ، فإن الخسارة أمام ليدز وساوثامبتون جعلت شباكهما يتلقى سبعة أهداف ، ولا يزال هذا مصدر قلق كبير، لقد حافظوا على نظافة شباكهم في أربع مباريات هذا الموسم ، لكن دين سميث سيتطلع إلى إيجاد حلول للحفاظ على أيام الراحة إلى أدنى حد ممكن.

◼برايتون آند هوف ألبيون - جراهام بوتر ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ تشير الدلائل إلى موسم آخر من النضال ، للأسف ، مع فوز واحد فقط من ثماني مباريات حتى الآن لتتركهم فوق منطقة الهبوط في المركز السادس عشر، يمكنك أن تتوقع استمرار وجودهم في مايو، وسرعان ما سقط التفاؤل المبكر بالفوز 3-0 على نيوكاسل في تراجع من الخسائر الضيقة ضد الفرق الكبيرة والتعادلات المخيبة للآمال التي كان ينبغي أن تكون انتصارات.

◾ما هي الأولوية؟ أخذ فرصهم، و شهد التعادل السلبي يوم الجمعة مع بيرنلي أن النوارس صنعوا 19 تسديدة - أكبر عدد من أي فريق دون أن يتمكنوا من التسجيل في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. يجب أن تكون هناك ميزة إكلينيكية، و كانت نفس القصة في مباراة كريستال بالاس الشهر الماضي - 20 تسديدة لكن الأمر استغرق حتى الدقيقة 90 للتسجيل. يحب برايتون السيطرة على الكرة لكن لا جدوى من التمرير من أجل التمرير، الحصول على الهداف نيل موباي - الذي سقط الأسبوع الماضي بسبب مشاكل الموقف - في الإطار الصحيح للعقل هو المفتاح.

◼تشيلسي - فرانك لامبارد ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ تتحسن طوال الوقت، مع استقرار صفقات تشيلسي الصيفية ، بدأت النتائج وعروض التسجيل المجانية في الظهور، وسجل تشيلسي 14 هدفًا في آخر أربع مباريات في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، وسيسعد لامبارد أن الوافدين الصيفي تيمو ويرنر وكاي هافرتز وحكيم زياش وتياجو سيلفا قد توصلوا إلى تفاهم مع أولئك الموجودين بالفعل في النادي المراكز الأربعة الأولى هي احتمالية مؤكدة وليس هناك سبب يمنعهم من تحقيق أهداف أعلى من ذلك.

◾ما هي الأولوية؟ إسعاد الجميع والحفاظ على نضارة الساقين، تعني التعاقدات الجديدة فرصًا أقل لكريستيان بوليسيتش وكالوم هدسون أودوي وآخرين ، لذا سيتعين على لامبارد أداء لعبة شعوذة، وضع في اعتبارك أن التركيبات تأتي سميكة وسريعة ، لذا فإن الدوران مهم. تشيلسي أكثر مقاومة للماء في الدفاع هذا الموسم وأقل عرضة للركلات الثابتة ، لذا يجب أن يستمر ذلك.

◼كريستال بالاس - رويال هودجسون ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ القصر قد تهب ساخنة وباردة هذا الموسم، تضمنت الارتفاعات الفوز 3-1 على ملعب أولد ترافورد وسحق ليدز 4-1 يوم السبت ، لكنهم تعرضوا للهزيمة أيضًا في تشيلسي وتعادلوا مع برايتون عندما كان ينبغي عليهم الفوز، ولكن إذا عرضت على روي هودجسون المركز الثامن الحالي في نهاية الموسم ، فسوف يقطع يدك.

◾ما هي الأولوية؟ للتأكد من أن القصر لا يرحم وسريع الخروج من الكتل كما كان ضد ليدز يوم السبت كل أسبوع، و لقد كان تحسنًا ملحوظًا من خسارتهم 2-0 أمام ولفرهامبتون الأسبوع الماضي عندما استغرقوا وقتًا طويلاً للانطلاق ودفعوا الثمن، وجنبًا إلى جنب مع ويلفريد زاها ، أنشأ هودجسون حالة من عدم القدرة على التنبؤ بشأن بالاس ، الأمر الذي يثير قلق الخصوم - فهم أيضًا أكثر قدرة على التحكم هذا الموسم - والمهمة الآن هي مواصلة هذا الأمر.

◼إيفرتون - كارلو أنسيلوتي ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ بدأ كل شيء بشكل جيد للغاية مع أربعة انتصارات متتالية مما سمح لإيفرتون بالحلم بالعودة إلى أيام المجد، ثم عادت الأمور إلى طبيعتها بعد ثلاث هزائم متتالية أمام ساوثهامبتون ونيوكاسل ومانشستر يونايتد وتراجع فريق أنشيلوتي من المركز الأول إلى المركز السابع، وسيكون من الرائع رؤية أي إيفرتون سيظهر بعد فترة التوقف الدولية.

◾ما هي الأولوية؟ بالإضافة إلى العودة إلى طرق الفوز في سبتمبر ، يحتاج أنشيلوتي إلى خطة بديلة عندما يغيب بعض لاعبيه الرئيسيين، ويظهر تأثير ريتشارليسون من خلال حقيقة أنهم لم يفزوا بأي مباراة بالدوري في غيابه منذ عام 2018 وكانوا يعانون بشدة من أجل الإبداع عندما كان جيمس رودريغيز غائبًا في نيوكاسل.

سيستغرق الأمر فريقًا كاملاً ، بدلاً من فريق ، لتقديم موسم جيد لإيفرتون وهناك نقص في العمق هناك.

يمكن معالجة بعض المجالات في يناير ولكن في هذه الأثناء يحتاج أنشيلوتي إلى تقليل الاعتماد على لاعبيه النجوم، وهناك أيضًا ضعف في الجانب الأيمن ، استغله ساوثامبتون ويونايتد ، لأن رودريغيز يتجاهل المهام الدفاعية.

◼فولهام - سكوت باركر ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ قلة يتوقعون أن يكون فولهام أعلى بكثير من المركز السابع عشر الحالي في هذه المرحلة. بصفته جانبًا صاعدًا حديثًا ، من المتوقع أن يشاركوا في خسارة الهبوط ويبدو أن هذا هو مصيرهم، وانتصار واحد فقط حتى الآن وهزمتان من آرسنال وأستون فيلا في وقت مبكر.

◾ما هي الأولوية؟ يحتاج باركر إلى التأكد من تحسن دفاعه حقًا لأنهم من المقرر أن يتعرضوا لضربات قوية في مبارياتهم القليلة المقبلة ضد إيفرتون وليستر ومانشستر سيتي وليفربول، وهم أفضل في تحمل الضغط ، كما كان الحال في وست هام، وبعد التأقلم مع الدوري الإنجليزي الممتاز مرة أخرى ، يحتاج فولهام إلى التأكد من أن لديهم فريقًا لا يرحم لاستغلال العدد المحدود من الفرص التي يخلقونها.

لا شك في أن لوك مان قد ارتد ملابسه لأن هذه النقطة المفقودة يمكن أن تثبت الفرق بين البقاء صعودًا والعودة إلى أسفل مباشرة.

◼ليدز يونايتد - مارسيلو بيلسا ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ من المؤكد أنه كان من الممتع للغاية عودة ليدز إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ، وظل مارسيلو بيلسا متمسكًا بالمبادئ التي أدت إلى ترقيتهم - للأفضل أو للأسوأ، وكيف يمكنه الفوز 3-0 على فيلا ثم يخسر المباريات المتتالية 4-1 أمام ليستر، والقصر ومع ذلك ، بناءً على أدلة الموسم المبكر ، يجب أن يكون لديهم ما يكفي للبقاء مستيقظين.

◾ما هي الأولوية؟ لا شك في أن بيلسا سيقضي الفترة الدولية متألمًا بسبب الثغرات الموجودة في خط دفاعه والتي شهدت تلقي ثمانية أهداف في مباراتين ما لم يشددوا ، يمكن أن تتحول عودتهم في الدرجة الأولى إلى صراع حقيقي، و يبدو أن هناك مشكلة صغيرة في خلق الفرص في الطرف الآخر - فقط ليفربول حصل على تسديدات أكثر من ليدز ومن الإنصاف القول إن هزيمة يوم السبت كان من الممكن أن تكون نتيجة مختلفة ولكن لقرار حكم الفيديو المساعد المضحك الذي شهد هدف باتريك بامفورد، و الشيء الآخر هو إيجاد طرق أخرى لالتقاط النتائج، ويعرف مديرو المعارضة بالضبط ما سيحصلون عليه من بيلسا ليدز وقد توصلوا إلى طرق لمواجهته.

◼ليستر سيتي - بريندان رودجرز ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ ليستر يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز ، لذلك قد تكون هناك شكاوى قليلة لقد كانت بداية مشجعة للغاية وليس هناك أي سبب على الإطلاق يمنع فريق بريندان رودجرز من التحدي على اللقب، وكان فوزهم 5-2 خارج أرضهم على مانشستر سيتي مثيرًا للغاية ، حيث أظهر خطهم المتفشي، و طاقة عالية ، بلا هوادة وعودة جيمي فاردي إلى أفضل حالاته ، يسعد ليستر أيضًا بالفوز بالمباريات 1-0 عندما يتعين عليهم ذلك.

◾ما هي الأولوية؟ إدارة الفريق، تلاشى ليستر بشكل سيء بعد عيد الميلاد الموسم الماضي بعد أن بدا وكأنه الفريق الوحيد الذي يمكنه مواكبة ليفربول، ولن يرغب رودجرز في التكرار ومن الصعب أيضًا التعامل مع الدوري الأوروبي، و لحسن الحظ ، فاز ليستر في أول ثلاث مباريات ، وبالتالي يمكن أن يكون هناك بعض التناوب على الفريق لبقية مرحلة المجموعات لإعطاء الأولوية لنقاط الدوري الإنجليزي.

في الواقع ، يجب التضحية بالمغامرة الأوروبية بأكملها إذا كان ليستر لا يزال بالقرب من القمة في أواخر فبراير. سيرغب أمثال فاردي في لعب كل مباراة ، ولكن إذا تمكن رودجرز من الحفاظ على رجليه منتعشة بذكاء طوال فريقه ، فيجب عليهم البقاء على مسافة هذه المرة.

◼ليفربول - يورجن كلوب ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ سيكون كلوب راضيا بشكل عام. يحتل ليفربول المركز الثالث ويبتعد عن القمة بنقطة واحدة ، لذا فهو مألوف بما فيه الكفاية، لقد كانوا أيضًا ممتازين حتى الآن في دوري الأبطال، وكانت الهزيمة 7-2 أمام فيلا محرجة بشكل طبيعي ولكن في الواقع كان من الممكن أن تكون إحدى تلك النتائج لتجاوز النظام، ومنذ ذلك الحين ، لم يرتكب ليفربول الكثير من الأخطاء، وتعد إصابة فيرجيل فان ديك ، بالطبع ، بمثابة ضربة كبيرة لكنهم لم يسربوا الأهداف منذ ذلك الحين.

◾ما هي الأولوية؟ كان الموسم الماضي استثنائيًا ببساطة وكان هناك دائمًا تراجع في الأداء بالمقارنة. فريق كلوب ليس فريقًا متحركًا هذه المرة ولكنهم عادةً ما ينجزون المهمة، والتمسك بالصدارة أمر ضروري - لقد فشلوا في الفوز بأربعة من آخر سبعة أهداف عند التسجيل أولاً - ويجب إنهاء الفرق، ويحتاج ليفربول إلى التأكد من أن دفاعه قوي في غياب فان ديك (المؤشرات المبكرة جيدة) وقد يضطر كلوب في النهاية إلى اتخاذ قرار صعب بشأن ما إذا كان سيستخدم جوتا بدلاً من روبرتو فيرمينو في خط هجومه الراسخ.

نظام 4-2-4 الذي تم لعبه ضد مان سيتي يوم الأحد ، والذي شارك فيه جوتا وفيرمينو ، كان نجاحًا مؤهلًا وربما لا يكون حلاً طويل المدى.

◼مدينة مانشيستر - بيب جارديولا ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ ليس كيف يريد جوارديولا أن تسير الأمور ، هذا أمر مؤكد، ويحتل السيتي المركز العاشر ويبدو أنه يفتقر إلى أفضل مستوياته ، على الرغم من احتفاظه بمباراة مؤجلة أيضا ، ستبدو الأمور أكثر تفاؤلا إذا دخلت ركلة الجزاء التي نفذها كيفين دي بروين يوم الأحد، فز بتلك المباراة الاحتياطية وستتأخر بفارق ثلاث نقاط عن القمة لقد تلقوا درسًا في كرة القدم الهجومية من قبل ليستر ، وهي نتيجة أشارت إلى أن المشاكل الدفاعية الصارخة في الموسم الماضي لم تختف تمامًا.

كما تم إسقاط النقاط في ليدز ووست هام. يبدو السيتي أقل بكثير من أفضل ما لديهم وبعد فترة قصيرة قبل الموسم ، ربما لا يكون ذلك مفاجئًا ، لكن لديهم الكثير من التروس للاستفادة منها.

◾ما هي الأولوية؟ من المحتمل أن يكون جوارديولا لا يزال مستاءً من النقطتين اللتين سقطتا أمام منافسيه الرئيسيين على اللقب ، ولكن بمجرد أن يتأمل الصورة الأكبر ، هناك الكثير من الإيجابيات، ولا أحد يهرب على قمة الطاولة. يتمتع السيتي بقدر أكبر من الجودة في تشكيلته مقارنة بمعظم ، إن لم يكن كل ، الجوانب من حوله.

سيكون هذا مهمًا لأن الأرجل تتعب في وقت لاحق من الموسم، وبالكاد ظهر سيرجيو أجويرو حتى الآن وغابرييل جيسوس يخرج من ظله، واستقرت مواجهته الدفاعية المركزية بين إيمريك لابورت وروبن دياس ويبدو أقوى من خط الدفاع المؤقت في الموسم الماضي.

◼مانشيستر يونايتد - أولي جونار سولسكجير ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ ليست جيدة، وبداية رهيبة جدًا للموسم تشهد تراجع يونايتد في المركز الرابع عشر وتعرض سولشاير لضغوط شديدة ، حتى لو تلاشت بعض الغيوم بعد فوز يوم السبت 3-1 على إيفرتون، وكان يونايتد غير متسق إلى حد كبير ، حيث يتأرجح بين انتصارين في دوري أبطال أوروبا على باريس سان جيرمان إلى سحق توتنهام 6-1 على أرضه والتخلي عن مفهوم الدفاع خلال هزيمتهم أمام اسطنبول باشاك شهير.

أنت لا تعرف أبدًا أي يونايتد سيحضر في الوقت الحالي ولهذا السبب يحتل المركز الرابع عشر.

◾ما هي الأولوية؟ بدا الأمر لفترة قصيرة وكأن سولشاير قد لا يصل إلى فترة التوقف الدولي مع انتظار ماوريسيو بوكيتينو ليحل محله، ولكن الفوز على إيفرتون قدم بعض النعمة ومع ذلك ، سيكون هناك الكثير مما يجب التفكير فيه خلال هذين الأسبوعين. الأولوية الرئيسية هي كيفية العودة إلى اتساق النتائج بعد إعادة التشغيل في الصيف الذي شهد إنهاء يونايتد في المراكز الأربعة الأولى، القول أسهل من الفعل بالطبع، يحتاج أيضًا إلى معالجة الوضع الشاذ الذي يرى يونايتد رائعًا على الطريق ولكنه محزن في أولد ترافورد.

◼نيوكاسل يونايتد - ستيف بروس ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ صعودا وهبوطا ولكن ليس سيئا للغاية، في بعض الأسابيع تشعر أن نيوكاسل يتخذ خطوات في الاتجاه الصحيح - لقد افتتحوا الموسم بالفوز على وست هام ، وتعادلوا مع توتنهام وهزموا إيفرتون، وفي مناسبات أخرى ، خسارة 3-0 على أرضه أمام برايتون ، على سبيل المثال، لقد أنهوا هذه المجموعة الأخيرة من المباريات بخسارة 2-0 أمام ساوثامبتون ، الذي صعد لفترة وجيزة على قمة الجدول ، لذلك ليس هناك الكثير من العار في ذلك كما كان يمكن أن يكون في المواسم الأخرى.

◾ما هي الأولوية؟ يحتاج بروس إلى التأكد من أن لاعبيه ينتبهون بشكل أكبر عند الاستحواذ على الكرة، ولقد حاولوا الإفراط في اللعب كثيرًا في ملعب سانت ماري وعادة ما انتهى بهم الأمر بالتخلص من الكرة ، غالبًا في مناطق إشكالية، كما قال بروس بعد المباراة ، عليهم الاعتناء بالكرة أكثر.

يساعد ذلك في تفسير سبب خوض نيوكاسل سبع مباريات بدون شباك نظيفة ، وهي أطول فترة له منذ ديسمبر 2017، ومع ذلك فقد بدا قويا في الدفاع في المباريات ضد ولفرهامبتون وإيفرتون ، لذلك ربما يتلخص الأمر في التخلص من الهفوات الفردية في الحكم والتركيز.

◼شيفيلد يونايتد - كريس وايلدر ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ للأسف ، لن تتكرر بطولات شيفيلد يونايتد الموسم الماضي، لقد كانت بائسة للغاية حتى الآن دون أي فوز ، ونقطة واحدة فقط وسبع هزائم من ثمانية، كما إنهم في الحضيض ويستحقون ذلك.

ضع في اعتبارك أن الهزائم الأربع الأخيرة - ضد أرسنال وليفربول ومان سيتي وتشيلسي - كانت كلها مباريات كنت تتوقع أن يخسرها، والخسارة على أرضه أمام ليدز أو مجرد جمع نقطة في المنزل أمام فولهام هي أكثر إثارة للقلق.

◾ما هي الأولوية؟ تم توثيق افتقار "Blades" إلى أحدث ما في الهجوم، فقط أهداف الدوري الأربعة حتى الآن ، والتي ستكون مخيبة للآمال، وكافح ريان بروستر ، توقيعه الصيفي بقيمة 23 مليون جنيه إسترليني ، لإحداث انطباع حتى الآن.

يبدو أن الأسلوب العدواني لكرة القدم في يونايتد الموسم الماضي ، والذي أزعج الكثير من الخصوم ، قد تبدد، وتقدموا في تشيلسي يوم السبت لكنهم تراجعوا بعد ذلك بدلاً من الضغط على أرضهم، وكانت هذه هي المباراة الأولى التي استقبلوا فيها أكثر من هدفين ، لذا فهم يتأرجحون عادةً ، لكنهم لم يسجلوا أكثر من مرة أيضًا، وكان أحد العوامل المخففة هو إصابة الرجل الرئيسي جون فليك وجاك أوكونيل.

◼ساوثامبتون - رالف هاسنهوتل ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ مؤثر جدا، ولقد مر عام منذ خسارة ساوثهامبتون 9-0 على أرضه أمام ليستر ، وبدا أن أيام رالف هسينهوتل في الوظيفة معدودة ليلة الجمعة ، وتغلبوا على نيوكاسل 2-0 ليتصدروا الدوري الممتاز لفترة وجيزة، ولقد كان تحولًا ملحوظًا ولا أحد يتخيل لعب القديسين في الوقت الحالي، وبعد خسارة أول مباراتين في الدوري ، واستجابوا بخمسة انتصارات من ستة - وكانت النتيجة الأخرى تعادل 3-3 مع تشيلسي - والتفاؤل يتدفق.

◾ما هي الأولوية؟ التأكد من أن هجومهم لن يضعف بسبب إصابة داني إنجز ، الذي سيفتقد الشهر المقبل على الأقل، وتقدم تشي آدامز وستيوارت أرمسترونج لتسجيل الأهداف في مرمى نيوكاسل ، في حين بدا ثيو والكوت حادًا أيضًا.

يجب أن يكون هناك تناسق في الخلف أيضًا. بينما حافظ فريق القديسين على نظافة شباكه في أربع شباك ، فقد استقبلت شباكه خمسة شباك توتنهام بالإضافة إلى ثلاثة ضد تشيلسي وأستون فيلا حتى الآن، ولكن مع مبارياتهم الأربع المقبلة ضد ولفرهامبتون المتعثر ومانشستر يونايتد الضعيف ومرشح الهبوط برايتون وشيفيلد يونايتد ، فلا يزال من المفترض أن يكونوا في قمة الكريسماس.

◼توتنهام هوتسبير - جوزيه مورينيو ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ سيكون جوزيه مورينيو سعيدا للغاية، توتنهام على بعد نقطة واحدة من صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ، ويتم الحديث عنه كمنافس على اللقب ولديه موهبة في تحقيق الانتصارات بهدف واحد، وما زالوا في كأس كاراباو ، وعلى الرغم من الأداء السيئ الذي قدمه الأسبوع الماضي في أنتويرب ، يجب أن يتجولوا في مجموعتهم في الدوري الأوروبي، وتم التعاقد مع مورينيو لإنهاء انتظار النادي الطويل والمؤلم للحصول على الكأس، ولا يوجد سبب لعدم حدوث ذلك.

◾ما هي الأولوية؟ هناك الكثير من المحادثات حول خيارات توتنهام المخيفة للأمام مع انضمام جاريث بيل إلى هاري كين وسون هيونج مين وستيفن بيرجوين ولوكاس مورا، وسيحتاج مورينيو إليهم جميعًا وسط جدول مباريات مكثف ، لذا من المهم ضمان حصولهم جميعًا على الكثير من وقت اللعب والبقاء سعداء. نتائج مثل الفوز 6-1 على ملعب أولد ترافورد سوف تروق لكبرياء مورينيو ، لكنه سيكون راضياً بنفس القدر عن الانتصارات الصعبة على بيرنلي وبرايتون ووست بروميتش في الأسابيع الأخيرة، بصفته فائزًا بالدوري الإنجليزي ثلاث مرات ، سيتفهم مورينيو مدى أهمية هذه النتائج.

يأتي الآن الاختبار القاسي لأوراق اعتماد توتنهام في اللقب ، مع ذلك ، مع مان سيتي وتشيلسي وأرسنال في مباريات الدوري الثلاث التالية بعد المباريات الدولية، ويعتقد الكثيرون أن عبقرية مورينيو التكتيكية قد تضاءلت، والآن فرصته ليثبت خلاف ذلك.

◼ويست برومويتش ألبيون - بليتش الرقيق ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ ليس عظيما، لطالما كان من الصعب على بيليتش الإبقاء على وست بروميتش ألبيون في دوري الدرجة الأولى ، وقد ثبت ذلك ، مع عدم وجود انتصارات وثلاثة تعادلات وخمس هزائم من ثماني مباريات حتى الآن، وليس هناك شك في أن بيليتش يتعرض لضغوط لكنه كان عليه أيضًا أن يقاتل بجد للحصول على التعاقدات الصيفية التي يريدها.

كانت هناك انتكاسات غير متوقعة أيضًا ، مثل اختبار برانيسلاف إيفانوفيتش وماثيوس بيريرا إيجابيًا لـ "Covid-19" هذا الأسبوع، وبالمثل ، فشلوا في الحفاظ على تقدمهم بثلاثة أهداف ضد تشيلسي ، ولم يتمكنوا من تحطيم بيرنلي واستقبلوا في وقت متأخر ضد توتنهام.

◾ما هي الأولوية؟ هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها ، ويتعرض بيليتش للضغط ، لكن الشيء الوحيد الذي لا ينقصه هو التصميم على القتال ووضع الأمور في نصابها الصحيح.

يحتاج "Baggies" إلى البدء في استغلال فرصهم في المباريات التي يجب أن يحصلوا على شيء منها ، مثل التعادلات الأخيرة مع بيرنلي وبرايتون، و يتوجهون إلى أولد ترافورد بعد ذلك ويمكن أن يجعلوا الحياة صعبة على فريق يونايتد الذي غالبًا ما يكافح لتحطيم الدفاعات الجماعية، وبعد ذلك ، تحتاج المباريات على أرضه مع شيفيلد يونايتد وكريستال بالاس إلى تحقيق الفوز الأول، ولديهم القدرة على مفاجأة الخصوم ، كما اكتشف تشيلسي ، الآن هي حالة تكرار ذلك كل أسبوع.

◼وست هام يونايتد - ديفيد مويس ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ أفضل بكثير مما كان متوقعًا في فترة ما قبل الموسم، لم يعتقد الكثيرون أن وست هام ستكون في المركز الثاني عشر في هذه المرحلة ، وفازت على ولفرهامبتون ، ولمح ليستر وفولهام إلى أنه لا يجب أن يكون موسمًا آخر من الصراع على أرض الملعب واستياء المشجعين من ملكيته، كما تعادلوا مع مان سيتي وعادوا بشكل مذهل من تأخره بثلاثة أهداف ليتعادلوا مع توتنهام، ولقد كانوا محظوظين بعض الشيء بفوزهم على فولهام لكن مويس سيخوض الاستراحة وهو يشعر بالتفاؤل.

◾ما هي الأولوية؟ يحتاج مويس إلى تحديد ما إذا كان سيباستيان هالر هو قضية خاسرة أو ما إذا كان يمكن محاولة شيء مختلف للحصول على المهاجم الفرنسي البالغ 45 مليون جنيه إسترليني، وهناك حديث بالفعل عن أن وست هام سينتقل لمهاجم جديد في يناير وليس من المستغرب أن يبدو هالر قادرًا فقط على التسجيل ضد منافس في الدوري الأول في كأس كاراباو، ولم يتدخل في غياب مايكل أنطونيو بسبب الإصابة، حيث إذا كانت هناك حاجة ماسه إلى مهاجم جديد ، فيجب تحديد الأهداف بشكل حاد.

◼ولفرهامبتون وندررز - نونو إسبريتو سانتو ◾كيف الحال أو كيف تسير الأمور؟ جيد بشكل معقول، يحتل الذئاب المرتبة التاسعة ويتواصلون جيدًا مع الستة الأوائل ، لكنهم غالبًا ما يفتقرون إلى شرارة العامين الماضيين.

كانت الهزيمة 4-0 أمام وست هام هي النقطة المنخفضة ، لكن فريق نونو حقق بعض النتائج الجيدة في الآونة الأخيرة مع خسارة فولهام ، ليدز وكريستال بالاس.

◾ما هي الأولوية؟ ولكن بالنسبة لبعض اللمسات الأخيرة الأفضل، كانت فرص الانتهاء هي القضية الساطعة طوال الموسم وسوف يتألم نونو بشأنها هذا الأسبوع والمقبل، وثمانية أهداف فقط تم تسجيلها حتى الآن تشير إلى غياب ديوجو جوتا (16 هدفًا وستة تمريرات حاسمة الموسم الماضي في جميع المسابقات) بعد انتقاله إلى ليفربول.

راؤول خيمينيز لديه أربعة أهداف لكنه لا يضع الفرص بعيدًا مثل الموسم الماضي ولم يسجل أي شخص آخر أكثر من مرة، ربما اعتاد الخصوم على طريقة الذئاب في فعل الأشياء ، على الرغم من أن نونو وعد بالفعل بالتطور إلى أسلوب يعتمد على الاستحواذ بشكل أكبر هذا الموسم، ولا يزال هذا العمل في التقدم.

اقرأ أيضاً : صورة بعنوان"اللي عنده ضحكة زي دية"